إقرأ المزيد


نتنياهو يلتقي قاتل الأردنييْن بسفارة الاحتلال في عمّان

القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

استقبل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مكتبه في مدينة القدس المحتلة، الثلاثاء 25-7-2017 ، ضابط الأمن، الذي قتل مواطنيْن أردنييْن في سفارة الاحتلال في عمّان، بعد وصوله إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة مساء أمس.

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مكتوب، إن نتنياهو استقبل ضابط الأمن الإسرائيلي "زيف"، برفقة سفيرة الاحتلال لدى الأردن عينات شلاين.

ونقل عن نتنياهو قوله:" يسرني رؤيتكما، ويسرني أن الأمور انتهت كما انتهت، لقد عملتما بشكل جيد وبرباطة جأش، وكنا ملتزمين بإخراجكما، كانت هذه مسألة وقت فقط ويسرني أن تم القيام بذلك خلال وقت قصير، أنتما تمثلان دولة (إسرائيل) ودولة (إسرائيل) لا تنسى ذلك ولو للحظة".

كما نقل البيان عن ضابط الأمن الإسرائيلي قوله، إنه "يشكر رئيس الوزراء من صميم قلبه، وإنه والسفيرة شعرا بأنه يتم بذل قصارى الجهود من أجلهما".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت رسميا مساء أمس عن وصول ضابط الأمن، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة قبل ساعات من إعلان حكومة الاحتلال الإسرائيلية إزالة البوابات الإسرائيلية من مداخل المسجد الأقصى.

ورفض مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في تصريح مكتوب الربط بين عودة ضابط الأمن وازالة البوابات.

وقال نتنياهو في تصريح مكتوب :" أشكر الرئيس ترامب على إيعازه لمستشاره جاريد كوشنير ولقيامه بإرسال مبعوثه جيسون غرينبلات إلى المنطقة من أجل مساعدة جهودنا التي سعت لإعادة طاقم السفارة الإسرائيلية إلى البلاد سريعا".

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي:" كما أشكر الملك عبد الله على التعاون الوطيد بيننا".

وكان ضابط الأمن الإسرائيلي قد قتل بالرصاص مواطنيْن أردنييْن الأحد الماضي.