إقرأ المزيد


​نتنياهو يدعو شركات صينية للاستثمار في (إسرائيل)

بنيامين نتانياهو في الصين اليوم (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

دعا رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين 20-3-2017، كبرى الشركات الصينية للاستثمار في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مكتب نتانياهو، في تصريح مكتوب له، إن دعوة نتنياهو هذه جاءت خلال لقاء اليوم "مع عدد من رؤساء أكبر الشركات الصينية التي تمتلك كل واحدة منها عائدات تُقدر بعشرات مليارات الدولارات".

وأضاف: "شارك في اللقاء رؤساء الشركات التالية: (واندا) و(علي بابا) و(وهاها) و(لينوفو) و(بايدو)".

وغادر نتنياهو، مساء أول أمس، إلى الصين في زيارة رسمية تستمر حتى الغد .

وقال نتنياهو، صباح اليوم: "عقدت الآن لقاءاً مع 11 من رؤساء أكبر الشركات الصينية. معظمهم يستثمرون في (إسرائيل) والباقي سيستثمرون فيها مستقبلاً، هذا يعني توفير أماكن عمل كثيرة وتطوير للأعمال والارتباط بالأسواق الصينية الكبرى".

وأضاف: "هذا جيد بالنسبة للمواطنين الإسرائيليين وللاقتصاد الإسرائيلي قلت لهم إن الولايات المتحدة و(إسرائيل ) تشكلان مركزين عالميين للتكنولوجيا وإن( إسرائيل ) جاهزة لصنع الصفقات مع الصين".

واستناداً إلى مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي فإن نتنياهو"استعرض في لقائه مع رجال الأعمال الصينيين الكبار استعداد (إسرائيل) للانفتاح أمام الأسواق الصينية وزيادة حجم التجارة بين البلدين".

وقال إن نتنياهو "دعا الشركات إلى التعاون مع شركات إسرائيلية في (إسرائيل) والصين و دول أخرى في العالم".

كما لفت إلى أن نتنياهو "حضر مؤتمراً تجارياً اقتصادياً شارك فيه أكثر من 600 رجل أعمال إسرائيلي وصيني".

وقال المكتب: "دعا رئيس الوزراء رجال الأعمال الصينيين إلى تبني التكنولوجيا الإسرائيلية بهدف مواصلة تحسين مستوى المعيشة في الصين".

وأضاف أن نتنياهو "شارك في المؤتمر عشرات من رجال الأعمال الإسرائيليين الذين يمثلون شركات تعمل حالياً في الصين أو تريد الدخول إلى الأسواق الصينية".

ويرافق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في زيارته إلى الصين عدد من الوزراء ورجال الأعمال.

تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني