إقرأ المزيد


نصرالله: استقالة الحريري "قرار سعودي أملي" عليه

برلين- (أ ف ب)

اعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الاحد أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المفاجئة "قرار سعودي أملي" عليه.

وقال نصرالله في خطاب نقلته وسائل الاعلام اللبنانية وخصص للحديث عن استقالة الحريري انه "استنتاج واضح وقطعي ان الاستقالة كانت قرارا سعوديا أملي على الرئيس الحريري واجبر عليه، والاستقالة لم تكن نيته او رغبته او قراره".

وتابع "حتى في الشكل، الإعلان تم من السعودية"، متسائلاً "لماذا لم يُسمح للرجل أن يعود الى لبنان ويعلن هذه الاستقالة من لبنان".

واضاف "هذا النص ليس نصاً لبنانياً، هذا النص كتبه سعودي، وهذه الادبيات سعودية" وتختلف عن أدبيات وأسلوب الحريري، مشيراً إلى أن أسباب الاستقالة لا تزال غير واضحة.

واعرب نصرالله الذي بدا هادئا في خطابه، عن استغرابه ازاء توقيت الاستقالة المفاجئة، وقال "نحن لم نكن نتمنى ان تحصل هذه الاستقالة، بكل صدق، كنا نرى ان الامور تسير بشكل معقول، والكل يلتقي في الحكومة".

وفي خطوة مفاجئة، أعلن الحريري من السعودية السبت استقالته من منصبه مهاجماً إيران وحزب الله، وسط حالة من التوتر الشديد بين السعودية وإيران وبعد عام على تكليفه رئاسة الحكومة التي شكلها في أواخر العام 2016.

مواضيع متعلقة: