إقرأ المزيد


نصف مقعد لفلسطين في كأس الاتحاد الآسيوي 2017

أهلي الخليل
غزة - وائل الحلبي

قلص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مقاعد فلسطين في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2017 إلى نصف مقعد بعدما شاركت فلسطين في الموسمين الماضيين بمقعدين ونصف المقعد في مفاجأة لم تكن متوقعة.

وبذلك فإن فريق شباب الخليل سيمثل فلسطين فقط بصفته بطلاً لدوري المحترفين بالضفة الغربية, وسيبدأ المنافسات من الدور التمهيدي الأول على عكس العامين الماضيين الذي تأهل فيه بطل دوري المحترفين لدور المجموعات مباشرة, فيما كانت تبدأ مشاركة بطل كأس فلسطين من الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.

ومن جانبه قال عبد المجيد حجة الأمين العام لاتحاد الكرة أنه لم يصل أي مخاطبة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تُفيد بتقليص مقاعد فلسطين في بطولة كأس الاتحاد لنصف مقعد, مشيراً إلى علمه بوجود بعض التغييرات لكن لم تتضح الصورة في انتظار وصول الخطاب الرسمي.

ويأتي تقليص مقاعد فلسطين في البطولة على الرغم من الآمال الكبيرة التي كانت معلقة على منحها نصف مقعد في بطولة دوري الأبطال إلا أن التقليص شكل ضربة لم تكن في الحسبان.

وأوضح موقع الاتحاد الآسيوي أن التغييرات التي تم إدخالها على نظام المسابقة جاءت بناء على توصية لجنة المسابقات للمساهمة في مساعدة الاتحاد الوطنية الأقل تصنيفاً من أجل التركيز في المشاركة على المستوى القاري بما يتوافق مع رؤية الاتحاد الآسيوي.

وتسبب استمرار تراجع المنتخب الوطني في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي "فيفا", وتواضع نتائج الفرق الفلسطينية خلال المشاركة في أخر نسختين من البطولة من أهم الأسباب التي دفعت الآسيوي للتقليص.

تحرير صحفي: خالد أبو زاهر