إقرأ المزيد


ميسي يتحدث عن ذكريات مباراة الحياة أو الموت للأرجنتين

مدريد - وكالات

حدث الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني، عن طموح منتخب بلاده، في مونديال روسيا 2018، المقرر إقامته في الصيف المقبل.


وأجرى ميسي مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحدث فيها عن العديد من الأمور منها كأس العالم وحياته الشخصية.


وقال ميسي في حديثه عن المنتخب الأرجنتيني: "سوف نحقق تقدمًا جيدًا، نحن ننمو بشكل واضح، في التصفيات كان لدينا لحظات لم نتوقعها، كان لدينا مباريات يمكن أن نفوز بها بهدوء أمام فنزويلا وبيرو، وكان علينا أن نمر أمام الإكوادور".


وعن تشيلي التي لم تتأهل للمونديال قال: "إنها مفاجئة، لأنه كان بطل آخر نسختين من كوبا أمريكا، إنه فريق كبير به العديد من اللاعبين الجيدين، وهذا إن دل فإنه يدل على صعوبة تصفيات أمريكا الجنوبية، لا يوجد شيء سهل عندما تكون زائرًا أمام بوليفيا وفنزويلا والإكوادور وكولومبيا، وكذلك البرازيل أيضًا".


وعن نهائي المونديال السابق قال: "لا أعرف إذا كنا قد تعافينا من هذه المواجهة أو لا، أعتقد أننا سنعيش مع ما حدث، سوف يكون هذا لدينا دئمًا، كأس العالم ذكرى لطيفة جدًا، وفي الوقت نفسه مريرة بسبب كيفية إنهائنا للبطولة".


وعن بلوغه 30 عامًا قال: "الحقيقية أنني لم أتخيل كيف وأين سأكون عندما جاءت هذه اللحظة، لكن أستطيع القول بأنني سعيد جدًا في حياتي الشخصية، خاصة أنني سأكون أبًا للمرة الثالثة، كما أنني في كرة القدم جيد داخل وخارج الميدان، أنا سعيد بالوصول لهذا العمر وأنا بهذا الحال".


وأضاف: "بالطبع أنا أنمو، المرء ينمو ويصبح أفضل مع مرور الوقت، أكتسب أشياء جديدة دئمًا كلما تقدمت في السن".


وعن مباراة الحياة أو الموت للأرجنتين أمام الإكوادور في التصفيات: "كانت مباراة مهمة جدًا، لأننا لو خرجنا من كأس العالم ستكون ضربة قوية جدًا".


وأردف قائلا: "بالنسبة لنا كمجموعة ولي شخصيًا لا أعرف كيف كنت سأرد على هذه الضربة، كانت ستكون لحظة سوء تاريخية للبلاد".


وسئل حول كلمات سامباولي حيث قال إن كرة القدم مدينة لميسي فأجاب :"نعم سمعت ذلك، قال ذلك لي شخصيًا أيضًا، آمل أن تدفعني كرة القدم للأمام".


وأخيرًا قيل له أكمل الجملة التالية ميسي في 2018 سيكون، فقال: "أبًا للمرة الثالثة".

مواضيع متعلقة: