إقرأ المزيد


​عميد الأسرى يدعو لتجاوز العقبات وإتمام ملفات المصالحة كاملة

القدس المحتلة- فلسطين أون لاين

أشاد عميد الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، الأسير القائد كريم يونس، بالجهود التي تمت لتحقيق المصالحة الوطنية، داعية حركتا "حماس" و "فتح"، لتجاوز العقبات في لقاءهما المرتقب، الثلاثاء، وإتمام ملفات المصالحة كاملة.

وقال يونس في رسالة من داخل سجنه، البوم ، "إن أمل شعبنا متوافق على الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، وإن الشعوب تنتصر على الاحتلال بوحدتها فقط وبوقوفها صفا واحدا في وجه الاحتلال".

وأضاف: "شعبنا أحوج ما يكون للوحدة في هذه اللحظة التاريخية لإنهاء الحقبة الظلامية من تاريخ شعبنا، والمتمثلة بعقد من الانقسام البغيض".

وأشاد يونس في رسالته بدور جمهورية مصر العربية وجهود الأخوة المصريين النبيلة المبذولة لإنهاء الانقسام، داعيا القادة الذين سيجتمعون الثلاثاء في القاهرة إلى عدم تفويت الفرصة والظروف المتهيئة، وتجاوز كل العقبات من أجل تحقيق ترسانة وطنية من الصمود والتحدي قادرة على الوقوف في وجه العاصفة.

وأوصاهم بضرورة تحقيق مطلب شعبنا الفلسطيني بالتوحد بين شطري الوطن، والانسجام في برنامج مرحلي وطني.

ودعا يونس أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم إلى حماية هذه الفرصة الحقيقية ومساندتها، خاصة أن بعض المرتبطين بالاحتلال والمستفيدين من الانقسام سيسعون لتثبيط هذه المساعي الحقيقية والصادقة من قبل الحركتين.

مواضيع متعلقة: