.main-header
إقرأ المزيد


مؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية ينعقد في 20 مايو

برلين- فلسطين أون لاين

أعلن اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، أن المؤتمر الرابع للاتحاد سينعقد في العاصمة الألمانية برلين في 20 من مايو/ أيار الجاري.

وأفاد منظمو المؤتمر بأن الفعالية تنعقد تحت شعار بـ"المشاركة الشعبية نحمي قضيتنا وحقوقنا الوطنية"، كما سيجري تنظيم حملات سياسية مكثفة خلال عام 2017 في الذكرى المئوية الأولى على وعد بلفور.

وقال د. فوزي إسماعيل: إن المؤتمر سينعقد في سياق تحديات كبيرة تعيشها القضية الفلسطينية والحركة الوطنية في الوطن والشتات، مشيرًا إلى ضرورة بناء أوسع تحالف أوروبي من أجل حق العودة ولتفكيك النظام العنصري الاستيطاني في فلسطين المحتلة.

وأوضح أن وحدة الجاليات الفلسطينية "تشّكل الركيزة الأساسية في بناء حركة التضامن مع شعبنا من جهة والدفاع عن حقوقها داخل دول القارة الأوروبية من جهة أخرى"، داعيًا كل فئات الجالية للمشاركة خصوصًا الشباب الفلسطيني ودوره في حركة المقاطعة الدولية للاحتلال والقيام بدورهم الأساسي والمركزي في الجامعات والمعاهد الأوروبية.

وتشارك في المؤتمر مجموعة من المؤسسات وعدد من النشطاء الشباب من السويد واليونان وإيطاليا والدنمارك وبلجيكا والنمسا وفرنسا وغيرها فضلاً عن فرقتي" راجعين" و"العودة" للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية.

ويأمل منظمو المؤتمر أن يشّكل لقاؤهم في برلين محطة جديدة على طريق تطوير دور الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها من خلال توجيه مبادرة إلى مختلف القوى الفلسطينية في القارة للتلاقي والوحدة من أجل مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

مواضيع متعلقة: