​ضمن الجولة الـ19 للدوري الممتاز

مواجهة مصيرية للأهلي أمام شباب جباليا

غزة/ إبراهيم عمر:

يلتقي شباب جباليا مع الأهلي على ملعب بيت لاهيا، ويأمل كلا الفريقين حسمها والحصول على النقاط الثلاثة، ولا سيما الأهلي الذي يعاني الأمرين في المركز قبل الأخير بجدول الترتيب.

ويملك شباب جباليا 23 نقطة يحتل بها المركز السابع، وفوزه سيحسن من موقعه في جدول الترتيب، ويبدو في حاجة ماسة إليه بعد أن عجز عن الانتصار خلال الجولات الخمسة الماضية، حيث خسر آخر 3 مواجهات أمام اتحاد الشجاعية وشباب خانيونس والصداقة، وقبلها تعادل مع القادسية وخدمات رفح.

وتراجعت نتائج "الثوار" بشكل واضح في الجولات الماضية رغم بدايته الجيدة لمرحلة الإياب، وكان بإمكانه دخول دائرة المنافسة على اللقب بقوة لو أحسن التعامل مع تلك المباريات وحقق نتائج أفضل.

ويعاني شباب جباليا كثيراً في الشق الهجومي إذ أنه صاحب أقل عدد من الأهداف بين فرق الدوري والمفارقة أنه يجتمع مع منافسه الأهلي بالذات في هذا الرقم، بينما تلقى "الثوار" لحد الآن في الدوري 24 هدفاً.

أما الأهلي فلا خيار أمامه سوى تحقيق الفوز إن أراد الحفاظ على فرصه في النجاة من الهبوط، كونه يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 16 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام القادسية المتذيل ومتأخراً بفارق نقطتين عن اتحاد خانيونس العاشر.

وتلقى الأهلي صدمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين بخسارته أمام خدمات رفح وشباب خانيونس، بعد أن فاز في مباراتين متتاليتين أيضاً على شباب رفح وخدمات الشاطئ وقبلهما تعادل مع الهلال.

ومع اقتراب بطولة الدوري من خط النهاية، يدرك الأهلي أن عليه تحقيق الفوز اليوم بأي ثمن، وإلا فإن الأمور ستصبح أكثر صعوبة عليه في الجولات القادمة التي تنتظره فيها مباريات قوية.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز مثير لشباب جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل حينها له شادي بصلة ومحمد أحمد أبو ظاهر ويوسف داوود، فيما سجل بلال عساف وشادي مصبح هدفي الأهلي.