إقرأ المزيد


مناطق وسط وشمالي البلاد تشهد نسب مرتفعة من التلوث

مطالبة الصينيين باستخدام "النقل العام"لتقليل التلوث

صيني يقود دراجته النارية في بلد تشهد نسبة عالية من تلوث الهواء (أ ف ب)
بكين - الأناضول

طالبت الأرصاد الجوية بالصين، المواطنين،الأحد15-1-2017، باستخدام وسائل النقل العامة لتقليل نسب تلوث الهواء المرتفعة في مناطق وسط وشمالي البلاد، مشيرة أن حالة التلوث هذه مستمرة حتى الخميس المقبل.

وقال بيان صادر عن مركز الأرصاد الجوية، أن المناطق التي تشهد نسب تلوث هواء مرتفعة، تشمل العاصمة بكين، ومدينة تيانجين، ومقاطعات هيباي، وشانشي، وهينان، وشانشي.

وأضاف البيان أن الأرصاد الجوية تتوقع انقشاع الكتلة الهوائية الملوثة، تحت تأثير الكتل الهوائية الباردة القادمة من الشمال، وأن ذلك سيستمر حتى الخميس المقبل.

وطالبت الأرصاد المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي التعرض للأضرار الناجمة عن الأجواء الملوثة.

من جهتها، قالت وزارة حماية البيئة، أن السلطات ألقت القبض على ما مجموعه 720 موظفًا حكوميًا و6 آلاف و454 شخصًا، خلال 2016، ثبت إهمالهم فيما يتعلق بمكافحة تلوث الهواء.

وكانت الحكومة الصينية، أوقفت العام الماضي 11 مشروعًا استثماريًا في مجال الطاقة، بقيمة 14 مليار دولار أمريكي، بسبب إنتاج تلك المشروعات مستويات عالية من التلوث.

فيما أعلنت الإدارة الوطنية للطاقة في الصين، عزمها تنفيذ مشاريع في مجال الطاقة المتجددة، بقيمة 361 مليار دولار أميركي، بحلول عام 2020، من أجل الحد من تلوث الهواء الذي تعاني منه مناطق مختلفة في عموم البلاد.

تجدر الإشارة أن تلوث الهواء بالصين يتسبب بوفاة نحو مليون و600 ألف شخص سنويًا، على خلفية أمراض تتعلق بالجهاز التنفسي والرئة.

تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني