مصر: إدراج 241 شخصًا على قوائم الإرهاب للانضمام إلى "ولاية سيناء"

القاهرة - فلسطين أون لاين

قررت محكمة مصرية، الثلاثاء، إدراج 241 شخصا على قوائم "الإرهاب"، بتهمة الانضمام إلى تنظيم ولاية سيناء (شمال شرق) وارتكاب عمليات إرهابية.

وأفادت الجريدة الرسمية للبلاد، أن "محكمة جنايات القاهرة، أدرجت 241 من عناصر تنظيم ولاية سيناء الإرهابى على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات لاتهامهم بارتكاب عمليات إرهابية تضمنت قتل والشروع فى قتل رجال الأمن بمحافظة شمال سيناء".

وفي أبريل/ نيسان 2015، أدرجت المحكمة ذاتها، "ولاية سيناء"، الذي بايع تنظيم "داعش" الإرهابي أواخر 2014، على قائمة الكيانات الإرهابية، ولكن بمسماه القديم جماعة "أنصار بيت المقدس"، وفي مارس/آذار الماضي أدرجته بمسماه الجديد.

واستندت المحكمة، في قراراها، وفق الجريدة الرسمية، إلى ما انتهت إليه تحقيقات النيابة من أن المدرجين على تلك القوائم "هدفوا إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والقضاء، وارتكاب جرائم إرهابية".

ويتبع الإدراج على قوائم الإرهاب، وفق القانون، التحفظ على الأموال والمنع من السفر.

ووفق القانون المصري، يعد القرار قابلًا للطعن أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد)، خلال 60 يوما من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية.

وتنشط في محافظة شمال سيناء المصرية، عدة تنظيمات إرهابية تشن هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة تنظيم "داعش"، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

مواضيع متعلقة: