مصادر لـ "فلسطين": السلطات البحرينية تعتقل شباناً لرفضهم عقد المؤتمر

صورة أرشيفية
غزة- المنامة/ "خاص فلسطين":

كشفت مصادر مُطّلعة لصحيفة "فلسطين"، أن السلطات البحرينية اعتقلت أمس عدداً من الشبان، بسبب رفعهم شعار نحو القدس، ضمن الاحتجاجات الرافضة لانعقاد مؤتمر المنامة.

وأفادت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني في بيان خصّت به "فلسطين أون لاين"، أن الحكومة البحرينية ألغت حلقة نقاش بعنوان "قراءة نقدية في ورشة السلام ودور المجتمع المدني البحريني في دعم الاقتصاد الفلسطيني) المزمع إقامتها مساء اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع الورشة في مقر جمعية نهضة فتاة البحرين.

وبحسب الجمعية، فإن الجهات الحكومية لم تبدِ أي أسباب لإلغاء الحلقة، مضيفةً "كان الأجدر بتلك الجهات إلغاء إقامة الورشة المشؤومة بدلاً من الغاء الحلقة النقاشية التي تعبر عن ضمير الشعب البحريني".

وعبّرت عن أسفها لإجراءات الحكومة البحرينية، مستنكرةً قدوم الوفد الإعلامي الإسرائيلي للبحرين والتقاط بعض الصور وسط العاصمة المنامة، معتبرةً ذلك "تحدٍ سافر للشعب العربي والشعب البحريني على وجه الخصوص".

وجددت، رفض شعب البحرين والشعب العربي من المحيط إلى الخليج، لانعقاد الورشة الاقتصادية وما سُمي بصفقة القرن والتفريط بالحقوق الفلسطينية.

وتابعت "إن كل ما تقدم يؤكد خفايا صفقة القرن والتي يشكل التطبيع وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وشرعنة كافة جرائم الاحتلال وإنهاء المقاومة الأركان الأساسية لها، وهو الامر الذي لن يقبله شعبنا العربي وبالأخص شعبنا الفلسطيني البطل".

وختمت بيانها بقولها "سنقف يداً بيد كأمة عربية واحدة لمقاومة هذه الصفقة والنضال ضدها ودعم شعبنا الفلسطيني حتى تحرير كل الارض، جيل وراء جيل مهما حاولوا فرض الأمور بقوة النار والحديد على الشعب العربي من المحيط إلى الخليج.

وتبدأ مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة البحرينية المنامة أولى جلسات ورشة العمل الاقتصادية برعاية أمريكية، والتي قالت إدارة الرئيس دونالد ترامب إنّها ستطرح خلالها الشقّ الاقتصادي من "صفقة القرن" الهادفة لإنهاء القضية الفلسطينية.