إقرأ المزيد


​معروف يدعو وسائل الإعلام لتحري الدقة بنقل أخبار المصالحة

سلامة معروف متحدثاُ في فعالية سابقة (الأناضول)
غزة - فلسطين أون لاين

دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إلى ضرورة الحد من حالة التهافت الإعلامي غير المضبوط، بنشر التصريحات غير الصحيحة والتسريبات التي قد تضر بأجواء المصالحة الايجابية التي يلمسها أبناء شعبنا هذه الأيام، استبشاراً بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.

وقال معروف السبت 30-9-2017 في تصريحات صحفية: "إننا نأمل من جميع الصحفيين ووسائل الإعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي التحلي بروح المسؤولية والمهنية وتغليب الانتماء الوطني والمصلحة العامة على السبق الصحفي حتى لو كان صحيحاً من اجل إعطاء الفرصة الكاملة لتنفيذ تفاهمات القاهرة وعدم الضغط السلبي على أطراف المصالحة".

وأكد معروف أن الكثير مما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بما يخص المصالحة هو أخبار كاذبة وإشاعات خبيثة لا يجب الالتفات إليها فضلاً عن تناقلها، داعياً لتوخي الحذر والانتباه من نقل مثل هذه الأخبار المشبوهة والتي تهدف للتشويش على أجواء المصالحة.

وأضاف: "يجب عدم استباق الأمور باستحضار تصريحات أو إجراءات قد تضر بالترتيبات التي تتم لإنهاء الانقسام وإتمام ما تم الاتفاق عليه في القاهرة وفتح صفحة جديدة من الوحدة والوفاق".

ودعا معروف وسائل الإعلام والكتاب والصحفيين والنشطاء ليكونوا معاول بناء للمصالحة لا هدم، معرباً عن ثقته بتغليب مصلحة الكل الفلسطيني على حساب المصلحة الشخصية أو الفئوية.