إقرأ المزيد


​معروف: "الإعلامي الحكومي" على استعداد تام للتعامل مع حكومة الحمد الله

غزة- جمال غيث

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، أن مكتبه على استعداد تام للتعامل مع حكومة الحمد الله وفق التوافق الفلسطيني.

وقال معروف لصحيفة "فلسطين": "لن تجد الحكومة في حال قدومها لقطاع غزة إلا كل مساعدة وكل تعاون ليس فقط من المكتب الاعلامي الحكومي بل من كافة الجهات الحكومية بغزة، هذا أمر مفروغ منه وهو مطلب لنا ومنا لحكومة الحمد الله".

وأضاف: "جميع رؤساء الوزارات والهيئات الحكومية في غزة، سيتعاطون بمنتهى الإيجابية مع الحكومة وصولًا لمرحلة التعامل وفق جسد واحد يتم من خلاله تجاوز كافة الإشكاليات والعقبات التي يمكن أن تكون في إطار تنفيذ ما تم التوافق والتفاهم عليه بالقاهرة.

وطالب رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، حكومة الحمد الله، بأن تتحمل مسؤولياتها وأن تتولى مهامها إذا قررت الحضور لغزة وأن تقوم بدورها الطبيعي في ممارسة عملها. وكانت قيادة حركة حماس في غزة، أعطت تعليمات لكبار المسؤولين المشرفين على عمل الوزارات في القطاع، بضرورة التعاطي والتجاوب مع الوفد الحكومي في مسألة تسلم إدارة الوزارات في القطاع بشكل كامل، خاصة وأن وفدًا مصريًا سيكون متابعًا عن قرب لهذه العملية.

وأعلنت حركة حماس في 17 سبتمبر/ أيلول الجاري عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، وذلك عقب جلسات حوار قادتها مصر مع قيادات من حركتي "فتح وحماس" في العاصمة القاهرة. وقوبلت خطوة حماس بترحيب دولي ودعوات إلى السلطة الفلسطينية لأخذ دورها بإيفاد الحكومة الى قطاع غزة، وأعلن رئيس الحكومة رامي الحمد الله بأن وفداً حكومياً سيصل القطاع يوم الإثنين القادم.

مواضيع متعلقة: