إقرأ المزيد


"مراقبة الأغذية" تنفذ حملات تفتيشية واسعة

غزة - فلسطين أون لاين

ذكر رئيس قسم مراقبة الأغذية في دائرة الطب الوقائي في الرعاية الأولية زكي مدوخ، أن حملات مركزية عديدة نفذها القسم في الفترة الأخيرة ونتج عنها ضبط عدة مطاعم مخالفة وإيقافها عن العمل إلى حين الالتزام بالمعايير الصحية.

وأشار مدوخ، أن القسم ينفذ حملات تفتيشية يومية على جميع المطاعم والمصانع الغذائية من خلال مكاتبه الخمسة التي تعمل في كافة المحافظات في الفترات الصباحية والمسائية من أجل ضمان الالتزام بالمعايير الصحية ومعايير النظافة وحصول المواطن على أغذية سليمة ونظيفة.

وأفاد أن الفترة الأخيرة شهدت حملات كبيرة ناجحة ومميزة كان آخرها حملة التفتيش على المطاعم الشعبية في محافظة خان يونس والتي استمرت لمدة 10 أيام وتمت بمشاركة مباحث التموين وبلدية المدينة وتم خلالها تفتيش 38 مطعماً وإيقاف 12 مطعماً منها عن العمل إلى حين الالتزام بالمعايير الصحية.

وضمن سلسلة الحملات المركزية، أوضح أن التفتيش استهدف مؤخراً مطاعم الشاورما في مدينة غزة، حيث تم تفتيش 26 مطعماً وإيقاف 8 منها عن العمل لعدة أيام وتم استئناف عملهم بعد التزامهم بكافة المعايير المطلوبة، كما تم إجراء حملة تفتيشية استهدفت 23 مخبزاً.

وعن التفتيش في محافظة رفح، أكد مدوخ أن الأمور جيدة وتم تنفيذ حملة على المطاعم والمخابز هناك وإيقاف مكان واحد فقط ليتم افتتاحه بعد ساعات قليلة بمجرد التزامه بالمعايير.

وفيما يتعلق بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، أشار إلى أن مندوب مباحث التموين يتواجد مع فريق التفتيش بشكل دائم، كما يتم التنسيق مع البلديات ووزارة الاقتصاد الوطني لتنفيذ حملات بين الحين والآخر.

مواضيع متعلقة: