إقرأ المزيد


مراقبة الأغذية في بلدية غزة يكثف جهوده الرقابية على الأسواق والمخابز

غزة - فلسطين أون لاين

أعلن قسم مراقبة الأغذية ومنح التراخيص في بلدية غزة أن طواقمه كثفت من جهوده الرقابية على محلات بيع وتصنيع الأغذية خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي ضمن جهوده للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وأفاد رئيس القسم رشاد عيد أن الأعمال شملت تنفيذ ( 410) كشفٍ صحيٍ على الأسواق والمخابز و( 30) كشفٍ صحيٍ على محلات بيع الأغذية والبقالات ،( 10 ) كشفٍ على مخازن الأغذية، موضحاً أنه تم إتلاف خلال الشهر نحو (20) طنا من الأغذية الفاسدة.

وأوضح أنه تم أيضاً إجراء الفحوصات الطبية للعاملين في ( 4) مهن لبيع وصناعة الأغذية، والكشف الصحي على ( 11) شكوى تقدم بها المواطنين للتأكد من صحة الشكوى ورفعها لجهات الاختصاص في البلدية لاتخاذ الإجراءات وفقاً للأنظمة المعمول بها في البلدية، وكذلك الكشف الصحي على ( 29) طلب مهنة جديدة و( 49 ) طلب تجديد رخصة مهنة قائمة، وتحرير مخالفتين لغير الملتزمين بالشروط الحية المعمول بها .

وأكد أن منح التراخيص يخضع لشروط محددة أهمها ملائمة المكان الذي ستقام عليه الحرفة من حيث السعة والتهوية، والتأكد من سلامة عملية تخزين المواد الغذائية، واستخدام أواني نظيفة غير قابلة للصدى في عملية صنع الأغذية.

وكانت بلدية غزة قد دعت تجار بيع الأغذية في المدينة إلى ضرورة المحافظة على عرض وبيع السلع الغذائية وطريقة تخزينها لمنع تلفها والـتأكد من سلامة المنتج عند بيعه للمواطنين .

مواضيع متعلقة: