إقرأ المزيد


مقتل 11 شخصاً في غارات على شمال غرب سوريا

جانب من آثار القصف على أريحا السورية اليوم (أ ف ب)
بيروت - (أ ف ب)

قتل 11 شخصًا على الأقل بينهم سبعة مدنيين الإثنين 27-2-2017 جراء غارات نفذتها قوات النظام على مدينة أريحا في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "طائرات حربية تابعة لقوات النظام نفذت بعد منتصف ليل الأحد الإثنين غارات على مناطق عدة في مدينة أريحا، ما أدى إلى مقتل 11 شخصاً في حصيلة أولية، بينهم سبعة مدنيين على الأقل".

وقال أن بين المدنيين ثلاثة أطفال، قتل اثنان منهم مع والديهما.

وتستمر عمليات البحث عن مفقودين تحت أنقاض مبان سويت بالأرض جراء الغارات بحسب المرصد.

وقال ليث فارس أحد مسعفي "الدفاع المدني" في المدينة "نعمل منذ الساعة الثالثة والنصف صباحاً على إنقاذ الضحايا من تحت أنقاض مبنيين من أربعة طوابق، انهارا بشكل كامل على السكان المقيمين فيهما".

وأشار إلى "انتشال عشرين جريحًا على الأقل" ، مضيفًا "نواصل عمليات البحث عن عائلتين يقدر عدد أفرادهما بسبعة أو ثمانية أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض".

وتأتي حصيلة القتلى هذه بعد يومين من مقتل عشرة مدنيين آخرين جراء غارات لقوات النظام استهدفت المدينة التي تسيطر عليها فصائل المقاومة.

وبحسب المرصد، تتعرض مناطق عدة في محافظة إدلب في الأيام الأخيرة لغارات كثيفة من قوات النظام.

وتسيطر فصائل المعارضة منذ العام 2015 على محافظة إدلب، بينها هيئة "تحرير الشام" التي تضم جبهة فتح الشام (النصرة سابقاً) وفصائل متحالفة معها، بالإضافة إلى حركة أحرار الشام.

تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني
مواضيع متعلقة: