منتخب إنجلترا يبلغ نصف نهائي كأس العالم بفوزه على السويد

موسكو - فلسطين أون لاين

حقق منتخب إنجلترا فوزاً كبيراً ومستحقاً على منتخب السويد بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب كوسموس أرينا في الدور ربع النهائي من كأس العالم 2018 المقامة حالياً في روسيا.

وشهد الشوط الأول سيطرة إنجليزية خالصة على أحداث اللقاء ، بحيث لم ينتظر منتخب الأسود الثلاثة كثيراً للوصول إلى المرمى بفضل الهجمات المتكررة على مرمى المنتخب السويدي من خلال العمق والأطراف ، وقبل كل شيء كرات عالية متقن

وتمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثلاثين عن طريق كرة رأسية سددها المدافع هاري ماجوير ، ليصبح أول إنجليزي يسجل هدفه الدولي الأول في ربع نهائي كأس العالم منذ أن سجل آلان مولري في مرمى ألمانيا 1970.

وحاول منتخب السويد الوصول إلى مرمى منتخب إنجلترا من أجل معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول ، لكن جوردان بيكفورد كان في الموعد وتصدى للعديد من الكرات قبل انتهاء الحصة الأولى ومع بداية الشوط الثاني ، مقدماً لزملائه الأمان المطلوب.

وتمكن منتخب إنجلترا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة والخمسين عن طريق لاعب خط الوسط ديلي آلي بنفس طريقة الهدف الأول ، حيث استلم كرة على رأسه بطريقة متنقة قبل أن يضعها في مرمى السويد الذي عانى من الكرات الهوائية.

ويعتبر وصول منتخب الأسود الثلاث إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 هو الثالث في تاريخه بعد كأس العالم 1966 وكأس العالم 1990 ، فيما يأمل هذه المرة في الحصول على اللقب للمرة الثانية بعد تتويجه باللقب في مونديال عام 1966 على حساب ألمانيا.

وبعد الفوز الكبير للمنتخب الإنجليزي مساء هذا اليوم على منتخب السويد ، فإن الدور نصف النهائي من نهائيات كاس العالم 2018 سيشهد مواجهة بين منتخب إنجلترا وبين المنتخب الفائز من المباراة المقررة هذه الليلة بين منتخب روسيا وكرواتيا.

مواضيع متعلقة: