منتدى الأمة و"الثقافة" يختتمان مسابقة شعرية حول القدس

غزة - فلسطين أون لاين

نظم منتدى الأمة للتنمية، أمسية رمضانية بعنوان "للأقصى نشد الرحال"، لتكريم الفائزين بمسابقة أفضل قصيدة شعرية حول القدس وحق العودة، والتي نفذها برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية، وشارك فيها أكثر من 50 شاعراً وشاعرة.

وشارك في الأمسية، اليوم، وكيل وزارة الثقافة د. أنور البرعاوي، ومدير عام الآداب في الوزارة سامي أبو وطفة، ومدير عام منتدى الأمة السيد بركة، ولفيف من الشعراء والمثقفين والمهتمين.

وأوضح البرعاوي أن المسابقة جاءت لدعم النضال الفلسطيني ومسيرة العودة وتشجيع الشعراء الفلسطينيين على تسليط الضوء من خلال قصائدهم الشعرية وأعمالهم الأدبية إلى القضايا الوطنية وخاصة قضية القدس وحق العودة.

وأكد البرعاوي ضرورة إبعاد الثقافة عن التجاذبات السياسية الفلسطينية، وصياغة خطاب ثقافي فلسطيني موحد يستند إلى الثوابت والقيم والهوية الوطنية الفلسطينية ويعبر عن التاريخ العريق للشعب الفلسطيني وتجذره في أرضه، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه تجمعه قضية واحدة وثقافة واحدة وتراث واحد.

وفي ختام الأمسية تم الإعلان عن نتائج المسابقة، والتي توجت بفوز الشاعر أحمد القريناوي بالمركز الأول وجائزة قدرها 200 دولار، والشاعر الطفل محمد الشاعر بالمركز الثاني وجائزة 150 دولارا، والشاعر نضال الشرباصي بالمركز الثالث وجائزة 100 دولار.

وتخلل الأمسية عدة فقرات فنية ومديح نبوي قدمتها الفرقة المحمدية للمديح والإنشاد الوطني، بالإضافة لقصائد شعرية ألقاها الشعراء الفائزون.