منتدى الإعلاميين يختتم حملة نصرة الصحفيين الأسرى بمناسبة يوم الأسير

غزة - فلسطين أون لاين:

اختتم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حملة نصرة الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والتي استمرت عدة أيام بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

وقال مدير المنتدى محمد ياسين، في بيان صحفي السبت: "إن الحملة سعت لإبراز قضية الأسرى كافة بتسليط الضوء على اعتقال الاحتلال لكوكبة صحفيين في مخالفة واضحة لكل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية"، مشيراً إلى وجود أكثر من 20 صحفيًا في سجون الاحتلال تتقدمهم الإعلامية لمى خاطر.

وذكر أن الحملة استمرت عدة أيام قبل وبعد يوم الأسير الفلسطيني الموافق 17 أبريل، منبهاً إلى أن الحملة شملت حلقات إذاعية بالتعاون مع عدد من الإذاعات المحلية، وحملة تغريد إلكترونية ضمن هشتاق #قيد_زائل، وكذلك تصميم وإنتاج وتعميم عدد من المواد الإعلامية ذات العلاقة بالصحفيين الأسرى ورسائل تضامن معهم من قبل كوكبة من الإعلاميين.

وتابع: " شملت الحملة أيضا إقامة معرض أقلام الحرية في ميناء غزة البحري والذي تم افتتاحه بحضور نخبة من الإعلاميين والمهتمين بقضية الأسرى".

وبين أن المعرض تضمن صور الصحفيين الأسرى وتواريخ اعتقالهم، وكذلك بعض رسوم الكاريكاتير ذات العلاقة باعتقال الصحفيين، فضلًا عن أسلاك شائكة وزنزانة تعكس ظروف الاعتقال، وبعض صور أشكال التعذيب الممارسة ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار إلى نقل معرض أقلام الحرية إلى مخيم العودة بموقع ملكة شرق مدينة غزة في إطار معرض أوسع نظمته وزارة شؤون الأسرى والمحررين بجمعة يوم الأسير الفلسطيني.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب والمنظمات الحقوقية إلى الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحفيين القابعين في سجون الاحتلال، مشددًا على ضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه ضد حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.