​منصب مدرب المنتخب الإيطالي بين كونتي ومانشيني ودي بياجيو

روما/(أ ف ب):

انحصرت الترشيحات لتولي تدريب المنتخب الايطالي لكرة القدم بين ثلاثة هم انطونيو كونتي وروبرتو مانشيني ولويجي دي بياجيو، بحسب ما أكد أمس أليساندرو كوستاكورتا المكلف بهذا الملف.

وقال اللاعب السابق لنادي ميلان ونائب المفوض المشرف على الاتحاد حاليا، "نعتزم تعيين المدرب الجديد بحلول يونيو"، مضيفا "كونتي، مانشيني أو دي بياجيو؟ هذه هي الأسماء، لن يكون هناك (مرشح) آخر".

واستبعد كوستاكورتا اسم مدرب نانت الفرنسي حاليا وليستر سيتي الإنجليزي سابقا كلاوديو رانييري الذي كشف منذ أيام أنه مستعد للتخلي عن تدريب فريقه الحالي في حال طلب منه الإشراف على المنتخب الوطني.

ويتولى دي بياجيو حاليا مهام تدريب المنتخب بشكل مؤقت، في أعقاب إقالة جانبييرو فنتورا من منصبه بعدما فشلت إيطاليا في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاما نتيجة خسارتها الملحق الأوروبي أمام السويد (صفر-1 ذهابا وصفر-صفر ايابا).

وأدخل هذا الفشل المفاجىء كرة القدم الايطالية في أزمة حادة، شملت عدم التمكن في انتخاب خلف لكارلو تافيكيو الذي استقال من رئاسة الاتحاد المحلي. وأدى ذلك الى وضع الاتحاد تحت وصاية اللجنة الأولمبية المحلية، وتعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤونه تتألف من روبرتو فابريتشيني كمفوض عام على الاتحاد، يعاونه الخبير القانوني أنجيلو كلاريتسيا والمدافع السابق كوستاكورتا الذي أوكلت اليه مهمة البحث عن المدرب.

مواضيع متعلقة: