​معلمة من غزة تفوز بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية

غزة-دبي/ فلسطين:

فازت المعلمة والمرشدة التربوية هنادي أبو رمضان من مدرسة الشجاعية الثانوية للبنات بغزة بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية لدعم المرأة العربية على مستوى فلسطين، في التصفيات النهائية للمسابقة التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد حصلت المعلمة أبو رمضان علاوة على الفوز على رخصة دولية لمبادرتها من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وإمكانية تطبيق المبادرة على مستوى العالم.

وتمكنت هنادي من الفوز بعد تقديمها مبادرة "يد بيد صنعة تفيد" وهي مبادرة تقوم على 3 محاور رئيسة: تشجيع التخصصات المهنية، وإعداد مشاريع صغيرة، وتشجيع المنتجات الوطنية.

وكُرِّمت المعلمة أبو رمضان مع 20 متسابقة ومنحوا لقب ملكة المسؤولية المجتمعية من جميع الدول العربية.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة د.زياد ثابت: نفتخر ونعتز بهذا الإنجاز النوعي الذي يُثبت أن المعلم الفلسطيني مبدع ومتميز ويستطيع تحقيق النجاح والتفوق ورفع علم فلسطين عالياً في المحافل العربية والدولية بالرغم من الظروف الصعبة.

من جهتها أعربت أبو رمضان عن سعادتها بهذا الفوز مقدمة الشكر لوزارة التعليم ولكل من ساندها.

وقالت: "جاء الفوز لنثبت للعالم أن المرأة الفلسطينية والمعلمة والمرشدة في غزة قادرة على أن تكون ملكة المسؤولية الاجتماعية، وقادرة على خدمة وطنها بطريقتها الخاصة وذلك بالرغم من الظروف الصعبة والحصار والاحتلال".

يُذكر أن مسابقة لقب ملكة المسؤولية الاجتماعية تُنظَّم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وتتيح المجال للتنافس بين سيدات الوطن العربي في تقديم مبادرات تفيد الواقع المعاش.