.main-header
إقرأ المزيد


مكتب ميلادينوف ينفي اتهامه لشركة توزيع كهرباء غزة بالفساد

غزة-فلسطين أون لاين

قالت شركة توزيع الكهرباء في غزة، إن مكتب نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نفى لها أن يكون قد اتهمها بأي نوع من أنواع الفساد في بيانه الأخير، خلافا لما تناقلته تقارير إعلامية.


وذكرت في تصريح صحفي، اليوم الخميس، انها تابعت بقمق بالغ ما تناقمته بعض المواقع الاخبارية الإلكترونية حول بيان ميلادينوف المتعمق بأزمة الكهرباء في قطاع غزة، حيث عمدت بعض المواقع إلى نقل غير أمين وغير مهني لذلك البيان.


وشددت الشركة على أن سجلاتها ودفاترها المحاسبية مفتوحة ومتاحة للجميع من أجل التدقيق، وقد كان آخرها التقرير الصادر من الشركة المحاسبية المكلفة من قبل الفصائل الفمسطينية والذي يثبت عدم وجود أي نوع من أنواع إساءة استخدام المال أو التالعب أو الفساد.


وبينت أن خلاصة بيان السيد ميلادنوف يمثل مواقفها التي أكدت فيها أكثر من مرة على ضرورة الزام الجميع بدفع الفواتير لتحسين الجباية مع أهمية رفع الضرائب المفروضة عمى السوالر الوارد لمحطة التوليد.


وأكدت أنها سنلاحق قضائياً أي جهة تتعرض لنا باإلساءة، أو التشهير، أو تثير الشائعات والفتن بخصوص عملها، مشيرة الى أنها لن نتهاون في الدفاع عن نفسها كشركة وطنية مهمتها خدمة المواطنين.


وكان مكتب ملادينوف، قال إن إصلاح شركة توزيع الكهرباء في غزة "أمر ضروري لتحسين تحصيل الإيرادات والشفافية بما يتماشى مع المعايير الدولية".


وذكر أن المسؤول الأممي "يتابع بقلق شديد الوضع المتوتر في غزة حيث تتكشف معها الآن أزمة الطاقة من جديد".



تحرير إلكتروني:
مواضيع متعلقة: