إقرأ المزيد


​مختصون يطلقون المجلس العربي للإعلام الاجتماعي والرقمي

دبي- فلسطين أون لاين


أطلق مجموعة من المختصين في الإعلام الاجتماعي، المجلس العربي للإعلام الاجتماعي والرقمي مساء أمس الجمعة 9/12/2015، في دبي بالإمارات.

وأكد أنس المرعي العضو المؤسس في المجلس العربي للإعلام الاجتماعي، أن المهمة الأساسية للمجلس هي نشر الوعي باستخدام وسائل الإعلام الرقمي وتطوير المحتوى العربي بتعزيز التقنيات القياسية، وتشجيع السلوك الأخلاقي وتعزيز تبادل الممارسات السليمة.

ويضم المجلس بشكل أساسي الناشرين والمهتمين بوسائل الإعلام الرقمي الذين يسعون لتطوير "صناعة الإعلام الاجتماعي والرقمي العربي" لمصلحة الجميع، كما يضم المجلس مجموعة من المختصين في مجالات متعددة في الاعلام الاجتماعي، و الصحفيين والمؤثرين عبر وسائل الاعلام والهواة والأفراد والطلاب، وصناع المحتوى ومبتكرين الأدوات الاجتماعية .

وأضاف المرعي خلال البث المباشر عبر فيس بوك وتوتير، لانطلاق المجلس، أن نواة المجلس كانت مجموعة (واتس أب) أسسها المختص في الاعلام الاجتماعي أحمد خليل من السودان وهو صاحب فكرة المجلس ومؤسسه، وضمت المجموعة قرابة 150 مختص وصحفي وباحث في مجال الاعلام الاجتماعي.

وكان هدف هذه المجموعة مناقشة ونشر آخر الأخبار والتطورات حول الاعلام الاجتماعي والمنصات المختلفة والأدوات، توجت بانطلاق المجلس العربي للإعلام الاجتماعي والرقمي.

ومن أبرز المؤسسين للمجلس أحمد خليل من السودان، أشرف التوم من السودان، سعد القحطاني السعودية، أنس المرعي الامارات، حليمة آل عبد السلام من سلطنة عمان، الديب غنما من الأردن، مروان ثابت من فلسطين، وهاني الغفيري من السعودية مستشار وزارة الاعلام السعودية، وعدد آخر من المتطوعين.


وفتح المجلس باب الانتساب للمجلس للمختصين والمعنيين، عبر الدخول لموقع المجلس والتسجيل من خلاله، http://asdmc.com .

من جهته ذكر أشرف التوم، أن المجلس هو مؤسسة تثقيفية وتدريبية تطوعية تهتم بتبادل المعرفة في مجال الإعلام الاجتماعي الرقمي في الوطن العربي وتقوم بالربط بين الأفراد والمؤسسات والشركات في القطاع الخاص والعام، وتعمل علي خلق شراكات مع الجهات المشابهة لها حول العالم . وهي مؤسسة ذات نفع عام ولا تهدف للربح.

وأوضح أنه يسعى لتقديم مواد تعليمية و تثقيفية وتنظيمية تساعد في تطوير المحتوى العربي في الإعلام الاجتماعي والرقمي، وسيعمل على اقامة مؤتمرات سنوية بدول العضوية وورش عمل، كما ستقوم بعمل ملتقيات للأعضاء ومعرض سنوي.

أما سعد القحطاني من السعودية فأكد أن المجلس سيكون حاضنة للأفكار الابداعية وتشجيع أفكار الابتكار، وسيقدم المجلس شهادات مهنية للمؤسسات والأفراد في المجالات التي يختص بها حسب معايير محددة .

وأوضح أن المجلس سيختار من يمثله في الدول المختلفة وفق اللوائح التنظيمية بحيث يكون للمجلس هيكل او مؤسسة تنظيمية في كل دولة.