إقرأ المزيد


​مجسم كأس العالم يغادر مصر إلى إيطاليا

القاهرة - الأناضول

غادر مصر، اليوم السبت، مجسم كأس العالم متوجهاً إلى إيطاليا ضمن جولة عالمية لوفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) استعدادًا لمونديال روسيا 2018.

وأفاد مصدر ملاحي بمطار الغردقة الدولي في تصريحات صحفية، أن مجسم كأس العالم غادر المطار صباح اليوم بصحبة نجم الكرة الفرنسية السابق كريستيان كاريمبو، ووفد من اللجنة المنظمة للمونديال على متن طائرة خاصة متجهًا إلى مدينة نابولى الإيطالية.

ووصل مجسم الكأس وصل إلى القاهرة أمس الأول الخميس، ضمن جولته العالمية قبيل انطلاق المونديال في يونيو/ حزيران المقبل إلى مطار القاهرة الدولي، بصحبة كاريمبو ووفد الفيفا على متن طائرة خاصة قادمة من كوت ديفوار.

يذكر أن جولة كأس العالم انطلقت في سبتمبر/ أيلول 2017 من روسيا وطافت العديد من الدول ومنتظرًا أن تعود إلى مقر "فيفا" في زيوريخ السويسرية عقب نهاية الرحلة وانطلاق المونديال

وفي أكتوبر/ تشرين أول الماضي، تأهل المنتخب المصري، رسميًا لبطولة كأس العالم 2018، بعد غياب 28 عامًا منذ آخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990، ليتأهل للمرة الثالثة في تاريخها.

وتعد تلك الجولة، هي الثالثة من نوعها لمصر، حيث استضافت الكأس مرتين، الأولى عام 2010، والثانية عام 2013، رغم عدم تأهل الفراعنة للمونديال في تلك النسختين.