إقرأ المزيد


​مدرب المنتخب السوري: أثبتنا للجميع أننا فريق لا يقهر

جانب من احتفال المواطنين السوريين أمس - (أ ف ب)
طهران - الأناضول

قال أيمن الحكيم المدير الفني للمنتخب السوري إن فريقه أثبت للعالم أنه لا يقهر وهذا ما ظهر واضحًا خلال مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام بروسيا 2018.

وفي تصريح صحفي، اليوم مساء أوضح الحكيم "أثبتنا للجميع أننا فريق لا يقهر رغم الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها البلاد".

وأضاف "كنا عازمين على التأهل مبكرًا للمونديال دون خوض مرحلة الملحق لكننا واجهنا أكبر وأقوى منتخب في آسيا وهو المنتخب الإيراني وفخر لنا أن نجحنا في تسجيل هدفين في مرماه".

وأشار الحكيم "ما زالت لدينا فرصة للتأهل للمونديال وسنسعى لاستغلال الملحق ومحاولة انتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم".

وسيواجه منتخب سوريا نظيره الأسترالي في الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي.

وتعادل منتخب سوريا مع مضيفه إيران بهدفين لكل منهما في الجولة العاشرة للمجموعة الأولى من التصفيات.

وتصدر المنتخب الإيراني (ضِمن التأهل قبل جولتين) الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق سبع نقاط عن كوريا الجنوبية، بينما احتلت سوريا المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن أوزبكستان، وجاءت الصين في المركز الخامس برصيد 12 نقطة، فيما تذيلت قطر المجموعة برصيد 7 نقاط.

وتأهل للمونديال مباشرة عن المجموعة منتخبا إيران وكوريا الجنوبية بينما سيخوض المنتخب السوري الملحق الآسيوي.

وتخوض قارة آسيا تصفيات المونديال ضمن مجموعتين تضم كل منها 6 منتخبات، يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

ويلتقي ثالثا المجموعتين في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، على مقعد بالمونديال، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق.

مواضيع متعلقة: