إقرأ المزيد


مبعوثو ترامب يلتقون نتنياهو في القدس المحتلة

نتانياهو خلال اجتماع لـ"الكابينت" (أ ف ب)
واشنطن - قدس برس

أعلن البيت الأبيض، أن كبار المسؤولين الأمريكيين المعنيين بالملف الإسرائيلي - الفلسطيني، التقوا رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة.


وأوضح البيت الأبيض في بيان، الخميس 22-6-2017، أن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومساعد الرئيس والمبعوث الخاص للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات والسفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان عقدوا اجتماعا ً"مثمراً"، أمس، مع نتنياهة.

وأضاف البيان أن الجانبين أكدا مجدداً التزامهما بالنهوض بعملية السلام بما يعزز الاستقرار في المنطقة.

وناقش المبعوثون الأمريكيون الثلاثة خلال اللقاء مسار عملية السلام في المنطقة، وأكدوا أن إقامة السلام سوف يستغرق وقتاً طويلاً وشددوا على أهمية بذل كل ما هو ممكن لخلق بيئة مواتية لصنع السلام.

ومن المقرر أن يلتقى كوشنير وغرينبلات كذلك مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكبار مستشاريه في رام الله.

وكانت صحيفة هأرتس" الإسرائيلية، كشفت، الاثنين الماضي، عن أن زيارة المسؤولين الأمريكيين، تهدف إلى استعراض وجهة نظر الإدارة الأمريكية المتعلقة بالصراع، والمبادرة التي يقوم على إعدادها ترمب والتي تهدف للتوصل إلى "الصفقة النهائية" وتسوية إقليمية بالشرق الأوسط.

كما أن الإدارة الأمريكية معنية - بحسب الصحيفة - سماع تصريحات صادرة عن نتنياهو وعباس تعكس مواقفهما الواضحة والأكيدة من القضايا الجوهرية؛ (الحدود والأمن واللاجئين والقدس والمستوطنات)، والتي ما زالت مثار للجدل والخلاف، بغرض تقليص الهوة وتعيين الثغرات لاتخاذ القرار حيال وثيقة المبادئ التي ستكون الأساس لإطلاق المفاوضات مجددًا.