إقرأ المزيد


​"معاريف": (إسرائيل) تشارك في اجتماع يحضره رؤساء أركان جيوش عربية

رئيس أركان الاحتلال غادي آيزنكوت (أرشيف)
الناصرة - قدس برس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية النقاب عن مشاركة رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت ، في اجتماع من المقرر أن يشارك فيه رؤساء أركان جيوش دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع دولة الاحتلال.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في عددها الصادر الأحد 22-10-2017، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفور، أجرى تغييراً في شكل الاجتماع بما يسمح بحضور ومشاركة آيزنكوت.

وأشارت إلى أن جميع الدول المشاركة في الاجتماع هي دول تعمل في إطار التحالف ضد "تنظيم الدولة" في سورية والعراق وأنه لأول مرة سيسمح لدولة الاحتلال بحضوره.

وأكدت الصحيفة أن رؤساء أركان كل من الأردن ومصر والسعودية والإمارات وحلف "الناتو" وأستراليا سيشاركون في هذا الاجتماع الذي يستمر حتى الأربعاء المقبل، بينما يعود وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان إلى (إسرائيل) غداً بعد محادثاته مع نظيره الأمريكي جيمس ماتيسى.

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة الاحتلال تقوم في الأسابيع الأخيرة بجهود ومبادرات دبلوماسية محمومة بمشاركة رئيس الوزراء ووزير الجيش ورئيس مجلس الأمن القومي مع نظرائهم في روسيا والولايات المتحدة بسبب تزايد المخاوف في دولة الاحتلال حول إمكانية تمركز إيران أو وكلائها بالقرب من الحدود في هضبة الجولان.

وقالت إن دولة الاحتلال تحاول من خلال مشاركتها في مثل هذه الاجتماعات حشد مواقف مؤيدة للخطوط الحمراء التي وضعتها بشأن وجود إيران في سوريا.