إقرأ المزيد


"علماء فلسطين" تنظم دورة فقه الإصلاح المجتمعي

غزة - فلسطين أون لاين

نظمت رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح دورة بعنوان: " فقه الإصلاح المجتمعي"، بمشاركة أكثر من 80 رجل إصلاح وعدد من الوجهاء والمخاتير التابعين للرابطة، ورجال الإصلاح التابعين للفصائل الوطنية، في قاعة مسجد الأبرار بمحافظة رفح.

حيث افتتح أ. عدنان حسان رئيس دائرة القضاء الشرعي في محافظة رفح الدورة، وتحدث عن أهدافها، وواجبات رجال الإصلاح في حضور مثل هذه الدورات لما فيها من فوائد كثيرة.

وكان اللقاء الأول بعنوان: "حرمة الدماء في الإسلام ودور المجلس التشريعي في حقنها" والتي ألقاها د. محمد أبو صقر رئيس الدائرة العلمية في فرع الرابطة بمحافظة رفح، و د. يحيى موسى النائب في المجلس التشريعي.

واللقاء الثاني بعنوان: "أحكام الديات والأروش في الفقه الإسلامي" والتي يلقيها أ. إبراهيم أبو جزر رئيس دائرة الإفتاء في فرع الرابطة بمحافظة رفح.

واللقاء الثالث بعنوان: "أحكام القصاص في الشريعة الإسلامية" والتي يلقيها أ. سعد المغاري نائب رئيس دائرة الإصلاح في فرع الرابطة بمحافظة رفح.

واللقاء الرابع بعنوان: "دور رجال الإصلاح في تحقيق المصالحة المجتمعية" والتي يلقيها أ. سليمان الفرا، و أ. طارق الأسطل عضوي لجان الإصلاح في محافظة خان يونس.

واللقاء الخامس بعنوان: "فصائل العمل الوطني وواجباتها في تحقيق المصالحة" والتي يلقيها عدد من قيادة العمل السياسي في محافظة رفح أ. جمال أبو هاشم ممثلاً عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، و أ. أحمد المدلل ممثلاً عن حركة الجهاد الإسلامي، و أ. محمد مكاوي ممثلاً عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

واللقاء السادس والأخير بعنوان: "الضوابط القانونية لتحقيق المصالحة المجتمعية" والتي يلقيها المستشار. أشرف فارس.

مواضيع متعلقة: