الكويتيون تبرعوا بأكثر من 191 مليون دولار خلال رمضان الماضي

الكويت- فلسطين أون لاين

أظهرت معطيات رسمية، تبرع الكويتيين بمبلغ 58 مليون دينار كويتي (نحو 191.4 مليون دولار) خلال شهر رمضان الماضي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لوكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية بالانابة هناء الهاجري، بمناسبة صدور التقرير النهائي للزيارات الميدانية والمخالفات المرصودة من فرق المتابعة والتفتيش بالوزارة الخاص بجمع التبرعات خلال شهر رمضان الماضي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت الهاجري، إن ايرادات التبرعات خلال شهر رمضان الماضي بلغت 58 مليون دينار كويتي (نحو 191.4 مليون دولار) مقارنة بـ 50 مليون دينار (نحو 165 مليون دولار) خلال رمضان الذي سبقه".

وأشارت إلى أن عدد الجمعيات المشاركة في "المشروع الـ 16" لجمع التبرعات، بلغت 36 جمعية بالاضافة إلى الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية.

وأفادت بأن الجمعيات الخيرية حرصت على توطين جزء من التبرعات الخيرية داخل البلاد إذ نفذت مشروع افطار صائم بالتعاون بين 32 جهة خيرية فضلا عن اقامة مشاريع متنوعة في رمضان منها (سلة رمضانية وكسوة العيد وزكاة الفطر والعيدية) شاركت فيه 20 جهة خيرية.

وأشادت الهاجري بتعاون الجمعيات الخيرية مع وزارة الشؤون الاجتماعية خلال تنفيذ المشروع الـ 16 لجمع التبرعات الخيرية خلال شهر رمضان الماضي، موضحة أن المخالفات التي تم تسجيلها خلال تلك الفترة كانت بسيطة وتم اخطار الجمعيات بها واتخاذ الاجراءات القانونية بحقها.