إقرأ المزيد


​الاحتلال يمنع إدخال الأغطية والملابس الشتوية

لجنة: معاناة الأسرى تتفاقم في ظل انخفاض درجات الحرارة

غزة - جمال غيث

أكدت لجنة الأسرى في القوى الوطنية والإسلامية تفاقم معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل انخفاض درجات الحرارة، ومنع إدخال احتياجاتهم من الأغطية والملابس الشتوية.

وقال عضو اللجنة مصطفى المسلماني لصحيفة "فلسطين" أمس: "إن معاناة الأسرى ومطالبهم تتجدد كل عام، في ظل انخفاض درجات الحرارة، وضرورة توافر احتياجاتهم من الأغطية والملابس الشتوية التي تقيهم شدة البرد".

وبين المسلماني _وهو أسير محرر مبعد إلى قطاع غزة_ أن الأسرى في ظل انخفاض درجات الحرارة يصابون بأمراض عدة كـ(نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق والمفاصل)؛ لعدم توافر احتياجاتهم، وسياسة الإهمال الطبي الممارسة بحقهم.

ودعا المسلماني إلى الضغط على الاحتلال كي يستجيب لمطالب الأسرى، بإدخال احتياجاتهم من الأغطية والملابس الشتوية التي تحميهم من انخفاض درجات الحرارة، وأمراض الشتاء.

وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بكل الأعراف والمواثيق الدولية في تعامله مع الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على ضرورة تجنيد كل الطاقات والإمكانات لمحاسبة الاحتلال على جرائمه الممارسة بحق الأسرى.

وطالب المسلماني اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات والمنظمات الدولية كافة بالخروج عن صمتها عن ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، ومحاسبته على جرائمه بحقهم، والضغط عليه لإدخال احتياجاتهم من الأغطية والملابس الشتوية، والأدوية التي يحتاجون لها.

ويعتقل الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم 502 من أصحاب المحكوميات المرتفعة، ونحو350 طفلًا و450 معتقلًا إداريًّا و58 أسيرة.