لاعبوا بلجيكا يحلمون بلقب كأس العالم

موسكو - الأناضول

أعرب لاعبوا المنتخب البلجيكي، أمس الجمعة، عن أملهم في تحقيق لقب كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، بعد التأهل للمربع الذهبي والإطاحة بالبرازيل من ربع النهائي بهدفين لهدف.

وفي تصريح تليفزيوني لإدين هازارد، قال "دون أدنى شك لابد وأن نستغل هذه اللحظات وأن تكون دافع لنا، أعتقد أننا سعداء ومرهقون أيضًا، ندرك ما فعلناه لقد عبرنا أفضل فريق في البطولة إلى جانب فرنسا بالتأكيد يجب أن نحتفل".

وأضاف، "لابد ألا نتمادى في الاحتفال فنحن على موعد مع مباراة كبيرة وفريق قوي آخر وهو فرنسا، لدينا لاعبون يصنعون الفارق وما يميزنا أننا نلعب بروح الجماعة، فهذا فوز جماعي وليس فردي".

وأكد كيفن دي بروين، "الكثير تحدث عن بلجيكا منذ سنوات، وأنه فريق يمكنه أن يحقق الكثير، نحاول أن نفوز بالمونديال، ولكنه ليس أمرًا سهلًا، وبالتأكيد هناك منتخبات تحاول أيضًا الفوز باللقب، وأنا سعيد للفوز على البرازيل لأنه فوز خاص".

وأضاف، "للفوز في نهائيات كأس العالم تحتاج لبعض الحظ إلى جانب الجاهزية والمهارة، لقد غيرنا الأسلوب عن مباراة اليابان لنتدارك أخطائنا، وكان الشوط الأول ممتاز من جانبنا، وفي الثاني البرازيل كانت قوية وكانت على مقربة من العودة".

وتحدث كورتوا حارس الفريق عن الهدف الذي دخل مرماه ومواجهة فرنسا، وقال "الكثير قرر الاعتماد عليّ للحفاظ على شباك الفريق دون أهداف، وأنا أشعر بالسوء بالهدف الذي دخل في مرماي".

وأضاف، "نعرف الكثير عن فرنسا، فهم لديهم لاعبون مميزين مثل كانتي وغريزمان، أعرف الكثير منهم على الصعيد الشخصي، هناك صداقة ولكن الندية هي ما ستكون حاضرة، لديهم سرعة كبيرة، وهي مباراة مختلفة تمامًا عن البرازيل، ولكن الفرص متساوية، وأتمنى مواصلة الطريق نحو اللقب".

وأطاح المنتخب البلجيكي، أمس، بنظيره البرازيلي وتغلب عليه بهدفين لهدف ليتأهل إلى المربع الذهبي لبطولة كأس العالم.

بذلك، ضرب المنتخب البلجيكي موعدًا في المربع الذهبي مع نظيره الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل.


مواضيع متعلقة: