إقرأ المزيد


كوريا الشمالية تطلق صاروخاً جديداً مر من فوق اليابان

بيونغ يانغ - وكالات

قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا لم يحدد نوعه في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) من منطقة سونان بالعاصمة بيونغيانغ في اتجاه الشرق.


وقالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغيانغ.


وقال الأمين العام لمجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا إن الصاروخ أطلق في الساعة 6.57 صباحا بتوقيت اليابان (2157 بتوقيت جرينتش) ومر فوق هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحا (2206 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو ألفي كيلومتر شرقي جزيرة كيب إريمو في شمال البلاد. حسب رويترز.


وقال الجيش الأميركي، إن الصاروخ مر فوق شمال اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي ولم يشكل تهديدا لجوام.


وقال الكوماندر ديف بنهام المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادي في بيان، استند إلى تقييم أولي إن الصاروخ لم يشكل تهديدا لأميركا الشمالية أو منطقة غوام الأميركية بالمحيط الهادي.


وأبلغ سوجا الصحفيين، أن اليابان تحتج بأشد العبارات على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.


وفي وقت لاحق، أعلن في نيويورك أن اجتماعا لمجلس الأمن سينعقد مساء اليوم بشأن التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.


وكانت كوريا الشمالية قد أكدت نهاية أغسطس الماضي أنها أطلقت صاروخا بالستيا متوسط المدى حلق فوق اليابان.


وهذه المرة الثانية تطلق فيها بيونغيانغ تجربة صاروخية أخرى فوق الأراضي اليابانية.

مواضيع متعلقة: