كتلة بيرزيت تواصل اعتصامها في الجامعة لليوم التاسع تواليا

رام الله - فلسطين أون لاين

واصل أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اعتصامهم المفتوح أمام مقر مجلس الطلبة داخل حرم الجامعة لليوم التاسع على التوالي؛ احتجاجا على استمرار أجهزة السلطة في ملاحقتهم أمنياً واعتقالها عددا من أبناء الكتلة على خلفية عملهم النقابي في الجامعة.

وتمضي الكتلة في اعتصامها ضد ملاحقة الأجهزة الأمنية لها داعية الأطر الطلابية وكافة الطلاب لمؤازرتها، ومؤكدة رفضها لإجراءات أجهزة السلطة التعسفية وتدخلها في الحياة الأكاديمية والنقابية داخل حرم الجامعة.

وتواصل أجهزة السلطة اعتقال 4 من أبناء الكتلة الإسلامية في زنازينها، ليبلغ عدد المعتقلين من أبناء الكتلة منذ فوزها في الانتخابات منتصف مايو الماضي 12 معتقلا.

وكانت الكتلة طالبت المؤسسات الحقوقية والقانونية والفصائل والمجلس التشريعي بضرورة الضغط لوقف الملاحقة الأمنية للطلبة داخل الجامعات في الضفة الغربية، والسماح بحرية ممارسة العمل النقابي داخلها دون أي تدخلات خارجية وخاصة من أجهزة السلطة.

يذكر أن الكتلة الإسلامية فازت للمرة الرابعة على التوالي بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت وشكلت مجلسا وحدويا بناء على التمثيل النسبي لكل كتلة طلابية، ومنذ فوزها لم تتوقف السلطة عن ملاحقة أبنائها ونشطائها بالاعتقال تارة والاستدعاء تارة أخرى.

مواضيع متعلقة: