​كتلة الصحفي والصليب الأحمر تختتمان ورشة "القانون الدولي الإنساني"

غزة- فلسطين أون لاين

اختتمت كتلة الصحفي الفلسطيني واللجنة الدولية للصليب الأحمر مساء يوم الأربعاء ٧-٣-٢٠١٨م، ورشة تدريبية بعنوان "القانون الدولي الإنساني" بحضور رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن، ورئيس كتلة الصحفي الفلسطيني أحمد زغبر، والمتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، ومسئول التدريب في كتلة الصحفي وائل جروان، وممثلين عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، والصحفيين المتدربين في هذه الورشة.

وأكد ديفورن أن هذه الورشة تهدف لتبادل الخبرات والمعرفة بين العمل الإنساني والعمل الصحفي، مؤكدًا أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر لديها احترام كبير للصحفيين في غزة، فهم يمثلون صوت الضحايا، ويلفتون النظر لمعاناة الفلسطينيين.

من جانبه أثنى زغبر على الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مناطق الصراعات المختلفة، وبالأخص فلسطين، مشددًا على تفهم الصحفيين الفلسطينيين لحالة الحيادية والمهنية العالية التي تتمتع بها اللجنة في عملها.

ودعا زغبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر لفتح مزيد من آفاق التعاون مع كتلة الصحفي الفلسطيني للوصول إلى أوسع شريحة من الصحفيين العاملين في الميدان.