​كتلة الصحفي تنظم زيارة لمقر الصليب الأحمر

غزة - أسماء صرصور

نظمت كتلة الصحفي الفلسطيني زيارة لمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة بدعوة من اللجنة الدولية، وحضر الزيارة رئيس كتلة الصحفي أحمد زغبر، وعضو مجلس الإدارة مفيد أبو شمالة، ومنسق التدريب وائل جروان، ومدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة جيلان ديفورن، والناطقة باسم اللجنة الدولية سهير زقوت، وعدد من الصحفيين والصحفيات العاملين في مؤسسات صحفية مختلفة.

ورحب ديفورن بالوفد الصحفي الزائر، مشددًا على أن الكثير من الأنشطة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لا يعلم عنها الناس في قطاع غزة.

وأكد في كلمته على أن حل أزمات قطاع غزة كلها ليس بيد الصليب الأحمر وإنما أزمات القطاع بحاجة إلى حلول سياسية، لافتًا إلى أن كل أعمال الصليب الأحمر هي نقطة في بحر احتياجات قطاع غزة.

بدوره، شكر أبو شمالة اللجنة الدولية على دعوتها للصحفيين والصحفيات لزيارة مقرها ومقابلة الطواقم العاملة فيها، مشيرًا إلى أن الزيارة عرّفت بالدور الحقيقي للصليب الأحمر بعيدًا عن إلقاء اللوم عليه في الكثير من المواطن التي لا علاقة له بها.

ونوه إلى أنه كانت هناك معلومات غير معروفة للعاملين في الصحافة عن مجالات تعمل فيها طواقم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة كالصحة والتعليم والزراعة، وغيرها.

وعلى هامش اللقاء بحث جروان وزقوت أفق تعاون جديد ومشترك بين كتلة الصحفي واللجنة الدولية للصليب الأحمر.