كتلة الصحفي الفلسطيني تعقد مؤتمرها الأول لصحفيي جنوب غزة

غزة - فلسطين أون لاين

عقدت كتلة الصحفي الفلسطيني الثلاثاء، مؤتمرها الأول لصحفيي جنوب مدينة غزة تحت عنوان: "تعارف وتشاور"، بحضور عشرات الصحفيين والصحفيات ونشطاء الإعلام الجديد.

وناقش اللقاء-وفق بيان للكتلة-عددًا من الأمور التي تهم الصحفيين والنشطاء، في إطار الارتقاء بالعمل الصحفي لخدمة القضية الفلسطينية، وسبل توطيد العلاقات بين الصحفيين.

ورحب رئيس الكتلة بجنوب غزة مفيد أبو شماله بالحضور مثمنًا جهود المجلس السابق للكتلة، والعمل الدؤوب في خدمة الصحفيين الفلسطينيين.

وقال أبو شماله إن: "رسالة الكتلة السامية تؤكد على تعزيز العمل النقابي للصحفي الفلسطيني، ومواجهة التحديات التي تجابهه في الميدان".

وأكد أن اللقاء الأول هو استكمال لمسيرة عمل المجلس السابق، وانطلاقة جديدة لمجلس الكتلة الجديد.

وثمن أعضاء مجلس الكتلة بجنوب غزة، الجهود الكبيرة التي يبذلها الصحفيون، في الدفاع عن القضية الفلسطينية ودحض الرواية الإسرائيلية وتثبيت المواطن الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدوا خلال اللقاء، أهمية التنسيق والتعاون بين جميع مكونات الجسم الصحفي الفلسطيني، لتعزيز صمود أهالي قطاع غزة في ظل الحصار المفروض عليهم، والهجمة الإسرائيلية المستمرة منذ سنوات.

وشكر المشاركون-وفق البيان-مجلس الكتلة الجديد على تنظيم اللقاء الأول معهم، والاستماع إلى مشاكلهم وهمومهم وطموحاتهم ومناقشة أوضاعهم في جو سادته المحبة والألفة.

وتم الاتفاق على عقد عدد من اللقاءات والدورات المختلفة، وتبادل الخبرات بين الصحفيين الجدد والسابقين خاصة الأجيال المؤسّسة للعمل الصحفي الفلسطيني.