إقرأ المزيد


"كردستان العراق" تغلق الطريق بينها وبين الموصل

قوات من البيشمركة الكردية (أرشيف)
نينوى - الأناضول

قال ضابط في الجيش العراقي،الخميس 12-10-2017، إن قوات البيشمركة(تابعة لإقليم شمال العراق) أغلقت طريق أربيل-الموصل مركز محافظة نينوى(شمال).

وأضاف النقيب سعد عطوان وهو ضابط في الفرقة 16 والمشرف على نقطة عسكرية بمدخل الموصل الشرقي ، ان "إقليم شمال العراق أغلق طريق الموصل - أربيل، حيث قطعت قوات البيشمركة طريق الخازر وهو آخر حدود الإقليم باتجاه الموصل بسواتر ترابية ومصدات كونكريتية".

وأوضح عطوان، أنه "منذ مساء أمس حضرت رافعات وآليات إلى آخر سيطرة (نقطة تفتيش) للبيشمركة في الخازر شرق الموصل وهي الجهة المقابلة لنا حيث نعتبر أول سيطرة للحكومة الاتحادية للوافدين من أربيل وهذه الآليات قامت بقطع الطريق بسواتر ترابية وحواجز كونكريتية".

واستدرك بالقول "نحن كسيطرة تتبع الحكومة العراقية لم نتلق أية تعليمات بهذا الخصوص"، مضيفاً "لدينا معلومات أيضاً عن غلق سيطرة دهوك (تابعة للإقليم) مع الموصل من قبل البيشمركة أيضاً".

من جهته، أكد العقيد في قوات البيشمركة عكيد كوران، إغلاق الطريق بشكل مؤقت من قبل قواته.

وقال كوران ، إنه "تم إغلاق طريق أربيل - الموصل بشكل مؤقت من قبل قوات البيشمركة، بسبب تزايد التحركات العسكرية للقوات العراقية والجيش العراقي في المناطق المقابلة لها على حدود الإقليم".

وأعلن مجلس أمن إقليم شمال العراق، أمس، أن لديه معلومات عن استعداد القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية(تتبع للداخلية العراقية)، لشن هجوم واسع النطاق ضد الإقليم.