إقرأ المزيد


​ختام مثير لدوري الدرجة الأولى اليوم

غزة - فلسطين أون لاين

يُسدل الستار اليوم على منافسات دوري الدرجة الأولى بإقامة 5 مباريات ترتبط أربعة منها بصراع النجاة من الهبوط، بعد أن ضمن كل من شباب جباليا والقادسية صعودهما للدوري الممتاز.

وتعيش خمسة فرق في دائرة الخطر بدرجات متفاوتة، ويبدو كلاً من الاستقلال وخدمات المغازي في موقف صعب أكثر من بقية المنافسين على اعتبار أنهما يتذيلان جدول الترتيب.

على ملعب بيت لاهيا، يستقبل خدمات جباليا نظيره جمعية الصلاح، ويملك جباليا 23 نقطة يحتل بها المركز العاشر, وسيضمن البقاء في حال تحقيقه الفوز، فيما يملك الصلاح 24 نقطة، في المركز الثامن، وسيضمن كذلك البقاء إذا تمكن من حصد النقاط الثلاثة.

ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق المطلوب وعدم الدخول في حسابات معقدة، كون أي نتيجة أخرى ستجعلهما مهددين بالهبوط، وسيكون مصيرهما معلقاً بالمباريات الأخرى التي ستقام في نفس التوقيت.

ويحل خدمات البريج ضيفاً على الجلاء في ملعب فلسطين، باحثاً عن تحقيق الفوز في ظل امتلاكه 23 نقطة محتلاً المركز التاسع، وهو كذلك بحاجة للفوز لضمان البقاء بغض النظر عن بقية النتائج.

أما الجلاء فلا تعني له المباراة الكثير كونه بعيداً عن حسابات الهبوط، ويحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة، وسيظل في هذا المركز سواء فاز أو خسر.

ويشهد ملعب النصيرات البلدي مواجهة قوية بين خدمات المغازي وخدمات النصيرات، ويحتاج المغازي للفوز بأي ثمن وانتظار هدايا الآخرين لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى، إذ يمتلك 22 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما خرج النصيرات من الحسابات كونه يحتل المركز الخامس برصيد 29 نقطة.

أما الاستقلال متذيل الترتيب فيستقبل على ملعب رفح شباب جباليا البطل، ويحتاج بدوره للفوز على أمل أن تصب بقية النتائج في صالحه لضمان البقاء، حيث يمتلك 20 نقطة.

المباراة الأخيرة تجمع بيت حانون الأهلي مع القادسية على ملعب بيت حانون، وهي خارج الحسابات باعتبار أن القادسية ضمن الصعود للدوري الممتاز باحتلاله المركز الثاني خلف شباب جباليا، بينما يحتل بيت حانون المركز السادس برصيد 28 نقطة.