بسبب تراكم الديون

​كهرباء "إسرائيل" تنذر أكبر مزود فلسطيني للطاقة بقطع التيار

صورة أرشيفية
رام الله/ فلسطين أون لاين:

أعلنت شركة كهرباء "محافظة القدس" المحتلة، الإثنين، تلقيها إنذارا من شركة الكهرباء "الإسرائيلية"، بتقليص إمدادات التيار أو قطعها عن الشركة الفلسطينية، نتيجة تراكم الديون.

وقال هشام العمري، رئيس مجلس إدارة شركة محافظة كهرباء القدس في بيان، الإثنين، إن الإنذار يأتي كون شركته تجاوزت الحد المسموح لها من الديون، مناشداً حكومة اشتية بالتدخل الفوري لتجنب "حدوث كارثة".

وذكر أن كهرباء القدس، تسلمت الانذار الثاني من شركة كهرباء "إسرائيل"، تهدد فيه بقطع وتقنين التيار عن الخطوط المزودة في مناطق الامتياز.

وزاد:" كهرباء (إسرائيل) أشارت في كتابها الموجه لإدارة الشركة، أنه بانتهاء المهلة القانونية (لم يحددها) سيتم قطع التيار لساعات محددة عن كافة مناطق امتياز الشركة وفق جدول زمني".

وكهرباء "إسرائيل"، تزود الجانب الفلسطيني بـ 90 بالمئة من حاجته من الطاقة الكهربائية، والنسبة المتبقية تتمثل في إنتاج محلي ومن الأردن.

أما شركة كهرباء القدس، فهي المزودة للكهرباء الذي تستورده من "إسرائيل"، لثلاث محافظات، وهي: رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا والأغوار.

وناشد العمري، حكومة اشتية باتخاذ "خطوات فاعلة لملاحقة سارقي التيار الكهربائي، والمتخلفين عن تسديد فواتيرهم في المدن والقرى والمخيمات".