خدرج: الدراسة اليومية والهدوء سِرّا الحصول على معدل 97%

قلقيلية - مصطفى صبري


"النجاح لا يأتي صدفة أو من خلال رغبة أو حلم، فهو يحتاج إلى مثابرة واستمرارية في التحضير اليومي، فالتأسيس له دور رئيس في عملية التفوق والحصول على معدل مميز"، هكذا تقول الطالبة المتفوقة في الثانوية العامة سحر محمود خدرج.

ست ساعات دراسية كانت تقضيها الطالبة خدرج من مدينة قلقيلية، دون أن تستعين بالدروس الخاصة، توجت بالإعلان عن فوزها بالمرتبة الأولى– الفرع الشرعي بمعدل 97.9 %.

وتقول خدرج: "البيئة المدرسية كان لها دور مهم في تحقيق التفوق بالنسبة لي، ثم البيئة العائلية فوالدي ووالدتي قدما لي كل أسباب الراحة النفسية والاجتماعية، فهذان أمران أساسيان في تحقيق النجاح المميز".

وتضيف: "كما أن التربية منذ الصغر على تحمل المسؤولية، وعدم الخوف من الامتحان كان من أسباب السيطرة الكاملة على المادة وعدم التعثر".

وتشير الطالبة الحافظة للقرآن الكريم إلى عدم استخدامها أيا من مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة أن هذا أمر مهم في حياة الطالب الذي يجب أن يحافظ على الوقت والاستفادة منه.

ولم يقابل الطالبة الحاصلة على عدة جوائز محلية، أية عراقيل سوى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الذي طالما أنهكتها الاقتحامات والمداهمات الليلية لمدينة قلقيلية وأصوات القنابل والغاز السام.

وتوجهت الطالبة خدرج بعدة نصائح للطلبة المقبلين على الثانوية العامة، أولاها: التقرب من المولى عز وجل ثم السيطرة على النفس وعدم التوتر والحفاظ على رباطة الجأش وعدم التوتر والخوف من الامتحانات، والدراسة اليومية وعدم الاكتفاء بالدراسة وقت الامتحان.

مواضيع متعلقة: