إقرأ المزيد


كأس إسبانيا: برشلونة يواجه فالنسيا في نصف النهائي

مدريد- (أ ف ب)

أوقعت قرعة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم التي سبحت الجمعة، برشلونة حامل اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة في مواجهة فالنسيا، فيما يلعب اشبيلية مع ليغانيس.

ويسعى برشلونة، متصدر الدوري إلى تحقيق ثلاثية جديدة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) بقيادة مدربه الجديد ارنستو فالفيردي الذي خلف لويس هنريكي في بداية الموسم.

وتأهل العملاق الكاتالوني الى دور الاربعة من مسابقة الكأس التي ظفر بها الموسم الماضي على حساب ديبورتيفو الافيس، بفوزه على جاره اسبانيول (الذهاب صفر-1 والاياب 2-صفر)، وفالنسيا على حساب وصيف البطل.

من جانبه، أقصى اشبيلية في ربع النهائي اتلتيكو مدريد، بينما حقق ليغانيس مفاجأة من العيار الثقيل بالتأهل على حساب قطب العاصمة الآخر ريال مدريد.

ويملك برشلونة الرقم القياسي في عدد القاب المسابقة برصيد 29 لقبا اخرها في الاعوام الثلاثة الاخيرة، امام اتلتيك بلباو (23 لقبا) الغائب الابرز عن ربع النهائي.

وستكون المواجهة المزدوجة بين برشلونة وفالنسيا اعادة للقاءيهما في الدور ذاته في الموسم قبل الماضي (2015-2016)، وفرصة للاخير للثأر لخسارته ذهابا صفر-7 قبل ان يخفف الاضرار الى الاحد الادنى ايابا بتعادله معه 1-1.

وقد يصبح برشلونة الذي يستضيف مباراة الذهاب على ملعبه كامب نو، اول فريق يحتفظ باللقب اربع مرات متتالية بعد اتلتيك بلباو الذي حقق هذا الانجاز بين 1930 و1933.

وتبدو مهمة اشبيلية سهلة نظريا في تخطي ليغانيس، النادي الصغير القادم من ضواحي العاصمة، وبلوغ النهائي كما كانت عليه الحال قبل عامين حين خسر امام برشلونة صفر-2 بعد التمديد.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب ليغانيس.

وتقام مباراتا الذهاب في 31 كانون الثاني/يناير والاول من شباط/فبراير، ومباراتا الاياب في 7 و8 المقبل.

مواضيع متعلقة: