جيش الاحتلال يزيل القيود عن مستوطني غلاف غزة

صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين


أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إزالة القيود التي تم فرضها في اليومين الماضيين على المناطق المتاخمة لقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في تصريح مقتضب مكتوب "في نهاية تقييم، تقرر إزالة القيود في المنطقة المتاخمة لقطاع غزة"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي اليومين الماضيين، طلب جيش الاحتلال من المستوطنين في المناطق المتاخمة لقطاع غزة، البقاء قرب الملاجئ والامتناع عن عقد تجمعات وعدم الاقتراب من المناطق الحدودية للقطاع.

ومساء أمس، قال مصدر فلسطيني مطلع، إن الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل) توصلتا لتفاهمات تقتضي عودة حالة الهدوء لقطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية، حيث بدأ تنفيذها بحلول الساعة 45: 22 بتوقيت فلسطين (19: 45 ت.غ)

وتعتبر هذه المرة الخامسة خلال شهرين يتم التوصل خلالها إلى تفاهمات تهدئة بين الطرفين بوساطة مصرية، عقب تصعيد عسكري متبادل بينهما.

واندلعت جولة التصعيد الأخيرة بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة بغزة، في أعقاب قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي عنصرين من الجناح العسكري لحركة حماس خلال تدريب، الثلاثاء الماضي.

في المقابل، قال الجيش إن "180 قذيفة صاروخية أطلقت من غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية، واعترضت القبة الحديدية (نظام دفاع جوي) 30 منها، وسقط معظم الباقي في مناطق مفتوحة".

المصدر: الأناضول