إقرأ المزيد


جيش الاحتلال ينفي إسقاط النظام السوري إحدى طائراته

القدس المحتلة - الأناضول

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي التي قصفت مواقع في سوريا خلال ساعات ليل أمس "عادت إلى قواعدها بسلام".

وقال أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، الجمعة 17-3-2017 ، إن "جميع طائراتنا عادت إلى قواعدها بسلام دون أن تشكل المضادات الجوية السورية أي خطر على قواتنا أو على سكان البلاد".

وكان أدرعي أشار في وقت سابق في تصريح مكتوب له إلى أن طائرات من سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي أغارت على عدد من المواقع السورية في داخل سوريا، دون تحديد هويتها.

وأشار إلى أنه "خلال العملية أطلق الجانب السوري عدداً من الصواريخ المضادة للطائرات تم اعتراض أحدها من قبل نظام الدفاع الجوي لسلاح جو الاحتلال".

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة للنظام قالت في بيان "أقدمت 4 طائرات للعدو الإسرائيلي فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي".

وأضافت "تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي نفذت في الماضي عدداً من الهجمات الجوية على مواقع في سوريا دون الإعلان عنها رسمياً.

ولكن القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي أشارت اليوم إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "اضطر لإصدار بيان بعد أن قامت المضادات الجوية السورية لأول مرة بإطلاق النار عليها"، وفق قوله.

تحرير إلكتروني: فاطمة الزهراء العويني