رياضة

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٦‏/١٢‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


ريال مدريد يصعد لنهائي مونديال الأندية بتغلبه على الجزيرة الاماراتي

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني بشق الأنفس إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات حالياً بعد فوز صعب على نظيره الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة أبو ظبي في ختام منافسات دور الأربعة للمونديال.


وتقدم الجزيرة بهدف للبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 41، وتعادل الريال بالدقيقة 53 بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يحرز الويلزي جاريث بيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد لحظات من مشاركته كبديل.


وضرب الريال موعداً لمواجهة جريميو البرازيلي في الدور النهائي يوم السبت المقبل، بينما يلعب الجزيرة على المركز الثالث والرابع في نفس اليوم أمام باتشوكا المكسيكي.


وقدم الجزيرة مباراة تاريخية وظهر بصورة مشرفة وبكفاح رائع يحسب للفريق الإماراتي أمام بطل أوروبا وحامل لقب المونديال، وشهدت المباراة إلغاء هدفين الأول لصالح ريال مدريد، والثاني لصالح الجزيرة بسبب تقنية الفيديو.


شباب الخليل بطلا للشتاء في دوري المحترفين لكرة للقدم

توج فريق شباب الخليل "العميد"، بطلا لمرحلة الشتاء "مرحلة الذهاب" في دوري الوطنية موبايل للمحترفين بكرة القدم، بعد الفوز في ختام الجولة الحادية عشرة والأخيرة، على ضيفه ترجي وادي النيص بهدفين لواحد، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب الحسين بن علي في مدينة الخليل.


"العميد" بهذا الفوز، رفع رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن ملاحقه جبل المكبر، الذي فاز بدوره على ثقافي طولكرم بهدف وحيد يوم أمس، أما "الترجي" فبقي ثامنا وبرصيده 11 نقطة.


استهل "الترجي" التهديف عند الدقيقة 30، بواسطة لاعبه محمد نضال، لينته الشوط الأول على هذه النتيجة. وفي الشوط الثاني، انتفض "العميد"، واستطاع تعديل النتيجة في الدقيقة 54 عن طريق فهد العتال، قبل أن يسجل محمود صالح هدف الفوز في الدقيقة 72.


وكانت الجولة الأخيرة افتتحت يوم أمس الأحد، بثلاثة لقاءات جاءت نتائجها كالتالي:

أهلي الخليل- مؤسسة شباب البيرة 2-2

ثقافي طولكرم- جبل المكبر 0-1

هلال القدس- شباب الظاهرية 2-0


تونس في المجموعة السابعة مع بلجيكا وانكلترا

اوقعت قرعة نهائيات كأس العالم في كرة القدم الجمعة في موسكو منتخب تونس في المجموعة السابعة الى جانب بلجيكا وانكلترا وبنما.

وتشارك تونس للمرة الاولى منذ 2006 والخامسة في تاريخها بعد 1978 و1998 و2002.


​ الأرجنتيني بيتزي مدرباً جديداً للمنتخب السعودي

تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي للإشراف على الإدارة الفنية لمنتخب بلاده الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، وذلك خلفاً لمواطنه ادغاردو باوتسا المقال من منصبه.

واوضحت وكالة الأنباء السعودية أنه تم توقيع عقد بين رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت وبيتزي اليوم الثلاثاء في العاصمة اليابانية طوكيو.