محليات

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١١‏/١٢‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


"القضاء" ينجز أكثر من 12 ألف قضية خلال نوفمبر الماضي

أصدر المجلس الأعلى للقضاء، اليوم، تقريره الشهري بالإنجازات والفعاليات التي حققها خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وبين التقرير، أن المحاكم النظامية في قطاع غزة أنجزت (12111) قضية خلال شهر نوفمبر2017 .

وأفاد بأن الدعاوى المنجزة هي من أصل (13514) قضية مودعة لدى القضاء، موزعة على المحاكم النظامية العليا والاستئناف والإدارية والبداية والصلح.

وشمل التقرير إحصائية بجميع المعاملات والقضايا الواردة للمحاكم النظامية بمختلف درجاتها، وآليات عمل الدوائر القضائية، وجميع المعاملات والدعاوى التي تم إنجازها.

وأوضح أن التقرير، يهدف لاطلاع المختصين على سير العمل في المحاكم والوقوف على المستجدات التي يقدمها القضاء النظامي للجمهور .


٩:٠٩ ص
٨‏/١٢‏/٢٠١٧

الطقس: جو صاف وبارد نسبياً

الطقس: جو صاف وبارد نسبياً

تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية ان يكون الجو اليوم صافياً وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرا ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.


السبت: يكون الجو صافياً بوجه عام، ويطرا ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ،والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .


هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض واحتمال تشكل الصقيع في ساعات الصباح الباكر يوم الجمعة .


حماس بخانيونس تزور عددًا من دواووين العائلات

زارت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ودائرة العلاقات العامة بخان يونس، أمس الثلاثاء عددًا من دواوين العائلات بمنطقة البلد بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقتها.

وضم الوفد الزائر عددًا من قيادات الحركة ونواب المجلس التشريعي على رأسهم النائب د. يونس الاسطل و النائب د.خميس النجار، حيثُ كان في استقبالهم مخاتير وأبناء العائلات، والذين رحبوا بالوفد الزائر مثمنين الدور البارز لحركة حماس على الساحة الفلسطينة، وقدرتها على حماية أبناء شعبنا الصامد والدفاع عن مقدساتنا.

وفي كلمة لوفد حماس الزائر أثنى د. يونس الأسطل على الصمود والثبات التي تسطره العائلات واحتضانها الكبير للمقاومة، والذي يؤكد بأن لا خيار أمامنا سوى خيار المقاومة لاستعادة أرضنا ومقدساتنا.

وأكد على أن حماس وفي ذكرى انطلاقتها الثلاثين تعاهدُكم بأنها ستبقى محافظة على سلاح أبناءكم الشهداء حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

بدوره شكر مسؤول العلاقات العامة بمنطقة البلد سالم معروف العائلات على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، موضحاً أن هذه الزيارة تأتي من باب توطيد أواصر المحبة والتواصل بين قيادة الحركة والعائلات.

وأوضح معروف أن العائلات تُعتبر الحاضنة الأساسية لتظيمات وفصائل المقاومة وأن نجاح التنظيم يقاس بمدى احتضان الشعب واقتناعه به.

وقدمت الحركة للعائلات دروعا تكريمية للعائلات على دورها في حفظ المقاومة وتعزيزها بين أبناء شعبنا.


​بلدية خان يونس تنفذ حملة تشجير في مدرسة فاروق الفرا

نفذت بلدية خان يونس في اليوم العالمي للتطوع حملة تشجير داخل مدرسة فاروق الفرا ، حيث تأتي هذه الفعالية من أجل المحافظة على البيئة ونشر قيم العمل التطوعي لتحقيق الأهداف المشتركة، وتحفيز ثقافة الأعمال التطوعية، وتوسيع نشاطاتها بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي .

وأفاد نائب رئيس البلدية علاء الدين البطة بأن عملية التشجير جاءت كخطوة نحو ايجاد مدارس صديقة للبيئة تنتشر فيها المساحات الخضراء وتساهم في خلق بيئة مدرسية مناسبة للطالبات، مشيراً إلى أن مشاركة الطالبة في الزراعة تشعرها بدورها في العمل التطوعي مبيناً أن هذه الأعمال تدفعنا جميعاً لتثبيت أركان المجتمع بتعزيز الشراكة المجتمعية بين البلدية وكافة المؤسسات.

ودعا البطة لتعاون مشترك بين المكتبة العامة للبلدية ومدارس المحافظة لإطلاق مسابقة تحدي القراءة حتى يتحرر هذا الجيل من مواقع التواصل الاجتماعي ، مؤكداً على دور الجميع في تحمل مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية لنساهم في تطوير المدينة والمحافظة عليها .

بدورها، أشادت مديرة المدرسة دينا الحلاق بهذه الخطوة معتبرين اياها خطوة في طريق نهضة المسيرة التعليمية بخلق بيئة مناسبة للتفوق وتحفيز الطالبات .