محليات

التعليم بغزة تعلن مواعيد امتحان الوظائف التدريسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، الأربعاء، عن مواعيد امتحان القدرات التحريرية للوظائف التدريسية للعام 2019/2020.

وذكرت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني ، أنه بإمكان المتقدمين للوظائف الاستعلام عن مكان وزمان الامتحان ورقم الجلوس من خلال الرابط التالي : http://eservices.mohe.ps/career/competitioninfo.php

ودعت المتقدمين إلى إحضار البطاقة الشخصية والتواجد في اللجنة قبل نصف ساعة من بداية الامتحان.

استشهاد طفل بحادث عرضي وسط غزة

استشهد طفل فلسطيني، عصر اليوم، بحادث عرضي، في منزله بديرالبلح وسط قطاع غزة.

وأفاد أيمن البطنيجي المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزة، أن الطفل مهند أمين الباز (13 عاماً) استشهد، جراء انفجار قذيفة كان يعبث بها، في منزله .


كلية الأقصى تفتتح وحدة الإرشاد والدعم النفسي

افتتحت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة – خان يونس، اليوم الإثنين، وحدة الإرشاد والدعم النفسي.

وحضر حفل الافتتاح عميد الكلية د. تيسير نشوان، ونائب المساعد الإداري والمالي للجامعة د. حسين أبو جزر، ومساعد النائب الأكاديمي للكلية د. محمد صادق،ورئيس قسم تربية الطفل د. رانيا عبد المنعم، ورئيس وحدة الإرشاد د. مازن الشيخ، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية، وعدد من الطالبات.

وأكد نشوان على أهمية افتتاح وحدة الإرشاد والدعم النفسي من أجل حماية الطلبة من الاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية، لافتا إلى أن بعض الطلبة يواجه صعوبات ومشكلات تجعلهم في حالة من عدم الشعور بالأمن أو الإشباع أو الرضا النفسي.

من جهتها، أوضحت عبد المنعم أن افتتاح هذه الوحدة للدعم النفسي تعد بمثابة البيت الثاني للطالب والطالبة وهي حاضنة لمشاعرهم النفسية، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتنوع المشاكل الاجتماعية والسلوكية لدي البعض منهم.

وأشارت عبد المنعم إلى أن الوحدة تسعى إلى تقديم الاستشارات النفسية والتربوية والأسرية بما يعزز البناء النفسي والاجتماعي لدي الطلبة، والمساهمة في الكشف المبكر عن المشكلات النفسية للوقاية منها، والمساهمة في تأهيل بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة، ورصد ومتابعة المظاهر السلوكية السلبية للطلبة داخل الكلية، وتنمية قدرات الطلبة والخريجين في المجال النفسي.

حالة الطقس : منخفض جوي طفيف اليوم وارتفاع في درجات الحرارة غداً

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 10 درجات مئوية وأكثر، ويكون الطقس اليوم الأحد غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهياة لتساقط أمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ويوم غدٍ الإثنين يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون المعدلات السنوية العامة بنحو السبعة الى ثمانية درجات مئوية، ويسود جو بارد في ساعات النهار وبارد بشكل أكثر في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. وهناك فرصة لبعض الزخات المطرية المحلية في ساعات الصباح قبل ان يعود الجو للإستقرار من جديد. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية .