محليات

مصرع مواطن برصاص شقيقه في السموع جنوب الخليل

لقي مواطنا مصرعه، اليوم الإثنين، إثر تعرضه لإطلاق النار في بلدة السموع جنوب الخليل.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في تصريح، بأن المواطن أحمد موسى بحيص (50 عاما) قد وصل إلى مستشفى الأهلي متوفيا، جراء اصابته بالرصاص، نتيجة خلاف مع شقيقه.

وتم التحفظ على الجثمان، فيما باشرت الأجهزة الأمنية والنيابة العامة بالتحقيق.


الأوقاف تعلن أسماء الفائزين في مسابقة الأقصى المحلية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أسماء الفائزين في مسابقة الأقصى المحلية التاسعة عشرة لحفظ القرآن الكريم للعام 1441هـ / 2019م.

وهنأ وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، في تصريح، اليوم الأحد، الفائزين بالمسابقة، متمنيا للمشاركين الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز في الأعوام القادمة.

وذكر أن الوزارة ستكرم الفائزين بجوائز نقدية وعينية خلال الاحتفال السنوي، مشيدا بدور الإدارة العامة للتحفيظ بكافة طواقمها في جميع المحافظات.

من جهته، أوضح مدير عام التحفيظ في الوزارة مازن النجار، أن عدد الفائزين في المسابقة بلغ 40 فائزا وفائزة في فروع المسابقة الأربعة، مبينا أن كل فرع فاز فيه 10 متسابقين.

وأكد النجار أن عدد المسجلين في المسابقة بلغ 1099 شخصا، منوهًا إلى أن عدد المشاركين في الاختبارات ممن انطبقت عليهم شروط دخول المسابقة بلغ 477 شخصا من جميع محافظات قطاع غزة.

وتمثلت المسابقة بفروعها الأربعة 1- الحافظ المتقن في حفظ ثلاثين جزءًا، 2- حفظ عشرين جزءا، 3- حفظ عشرة أجزاء، 4- حفظ خمسة أجزاء من القرآن الكريم.

ونوه النجار إلى أنه تم نشر أسماء الفائزين عبر موقع الوزارة الالكتروني وصفحتها عبر "فيسبوك".

الشرطة تعلن وفاة طفل في ظروف غامضة برفح

أعلنت الشرطة، مساء أمس، عن وفاة طفل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بظروف غامضة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد أيمن البطنيجي، في بيان مقتضب، بوفاة الطفل (أ، ح) ويبلغ من العمر عامين، داخل منزله بمنطقة مخيم بدر برفح، في ظروف لم تتضح بعد.

وأضاف البطنيجي، أن الشرطة فتحت تحقيقًا، وأنه سيتم عرض الجثة على الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.

٥:٢٤ م
١٧‏/١٠‏/٢٠١٩

التحقيق بظروف وفاة شاب بنابلس

التحقيق بظروف وفاة شاب بنابلس

شرعت الشرطة والنيابة العامة بالتحقيق بظروف وفاة المواطن محمد كمال عمر سويلم (27 عامًا) من مخيم بلاطة شرقي نابلس بعد أن وصل جثمانه للمستشفى الوطني بنابلس.

وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات إن غرفة عمليات الشرطة تلقت بلاغًا عن وصول جثمان شاب للمستشفى الوطني بنابلس وعلى رقبته اثار حبل.

وذكر في بيان صحفي، أنه على الفور تم إعلام النيابة العامة ومباشرة الإجراءات القانونية والفنية من قسم الأدلة الجنائية وقسم التحقيق للوقوف على تفاصيل وملابسات الوفاة".

وأضاف ارزيقات أن النيابة العامة قررت التحفظ على الجثمان تمهيداً لإحالته لمعهد الطب العدلي بجامعة النجاح الوطنية لتشريحها والوقوف على الأسباب المباشرة للوفاة للسير بإجراءات التحقيق أصولًا.