محليات

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٩‏/٤‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


الحرارة أعلى من معدلها بحدود 5 درجات مئوية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو السبت 29-4-2017، حاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أن الجو يكون غداً ، حاراً نسبياً إلى حار مع ظهور الغيوم المتوسطة والمرتفعة، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الاثنين المقبل فيكون الجو حاراً نسبياً إلى حار مع ظهور الغيوم المتوسطة والمرتفعة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو الثلاثاء القادم، غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بـ5 درجات

يكون الجو الخميس 27-4-2017 ، حاراً نسبياً مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والمرتفعة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت دائرة الأرصاد الجوية بأن يكون الجو غداً ، حاراً نسبياً وصافياً بوجه عام، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وقالت: أما يوم السبت المقبل، فيكون الجو حاراً نسبياً إلى حار وجافاً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت بأن يكون الجو الأحد المقبل، حاراً إلى شديد الحرارة وجافاً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


البطش: الحالة الأمنية بالقطاع مستقرة والجريمة في إطارها الطبيعي

قال مدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش، إن الحالة الأمنية في قطاع غزة مستقرة والجرائم التي تحدث في إطارها الطبيعي، وتحدث في أي مجتمع.


وأكد البطش خلال لقاء نظّمته جمعية أساتذة الجامعات في مقرها بغزة، أن القطاع يخلو من الجرائم المنظمة والعصابات الإجرامية، مشيرًا إلى أن جميع أحداث القتل التي وقعت في الآونة الأخيرة كانت لحظية، وليست مبنية على دراسة مسبقة أو تخطيط.


وأضاف: "مجتمع قطاع غزة ليس ملائكيًا، خاصة وأنه يمر في ظروف صعبة ومعقدة لا يمكن إنكار آثارها، وإذا ما قورنت في الدول الأخرى نجدها لا تُذكر".


وفي تعليقه على جرائم القتل التي حدثت خلال الأيام الماضية، قال البطش: "من خلال متابعتنا الأمنية لهذه الجرائم تبين أن كل جريمة تختلف عن الأخرى في مسبباتها وظروفها، ولا يوجد ارتباط بينها".


"الصحة" بغزة تعفي أسرة من التزامات مالية كبيرة

أعفت وزارة الصحة في قطاع غزة عائلة من رسوم مستحقة والتزامات مالية كبيرة عليها، بسبب حالتهم المادية الصعبة.

واستقبل رئيس قطاع الصحة والبيئة الأسرة د. باسم نعيم في مكتبه أسرة السيد ناصر العرجا، وأعفاهم من الالتزامات المالية التي بلغت 4000 شيكل منذ سنة 2010 .

و منحهم إعفاء من رسوم التأمين الصحي الذي يبلغ 400 شيكل لمدة عام، وذلك بسبب الحالة المادية الصعبة التي تمر بها الأسرة لتتبدل ملامح الألم والعناء وتحل ابتسامة الأمل والارتياح .

السيدة العرجا كانت قد توجهت لإصدار شهادة ميلاد ابنها ذو الـ9 شهور بعدما تم احتجازها بسبب الالتزامات المالية التي أثقلت كاهلهم، فطرقت باب وزارة الصحة علها تجد من يستمع لشكواها ويقوم بحلها، لتجد آذانا صاغية.