محليات

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٠‏/٢‏/٢٠١٨

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


"​الأوقاف" توزع آلاف النسخ من دليل القدس

وزعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عشرات الآلاف من الدليل الأثري التاريخي للمعالم الإسلامية للمدينة المقدسة والمسجد الأقصى على المؤسسات التعليمية والمراكز الثقافية والمساجد .

وأكد مدير عام وحدة القدس والعلاقات العامة بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أمير أبو العمرين ، أن الدليل يضم مئات الصور الخاصة بالمسجد الأقصى، تشمل كل ما يتعلق به من: "جدران وأبواب وأروقة ومآذن وقناطر وقبب ومصادر المياه والمساطب والمحاريب".

وقال أبو العمرين :"نفذنا هذا الدليل ضمن حملة تقوم بها وزارة الأوقاف، تتزامن مع المخاطر والتهديدات الإسرائيلية التي تحدق بالمدينة المقدسة والمسجد الأقصى"، منوهاً إلى أن ارتباط المسلمين بالمسجد الأقصى ارتباط عقدي وليس ارتباطاً انفعالياً ولا موسمياً مؤقتاً.

وأضاف بأن الأقصى، يتعرض دوماً لمؤامرات عديدة من قبل الاحتلال وأعوانه بغية تقويض بنيانه وزعزعة أركانه جراء الحفريات الإسرائيلية المستمرة للأنفاق أسفل منه، والتي أدت الى تصدع جدرانه تمهيداً لإسقاطه وهدمه، وإقامة ما يسمى بالهيكل المزعوم بدلاً منه.

وأشار إلى أن الهدف من طباعة الدليل ونشره، هو تعريف كافة المسلمين والشرائح المجتمعية المختلفة بكافة الأجناس والأطياف بالقدس والمسجد الأقصى.

ولفت إلى أن الدليل يقدم عرضاً مفصلاً لتاريخ المسجد الأقصى عبر العصور، مشيراً إلى أنه لاقى اهتماماً ملحوظاً وملموساً لدى كافة المعنيين والمهتمين والمتخصصين على حد سواء.


​​تكية غزة الخيرية توزع "الأرز والدجاج" على الأسر المتعففة

وزعت تكية غزة الخيرية "مطبخ الفاتح" التابعة للجنة زكاة الدرج، مساء أمس "الأرز والدجاج المشوي" على الأسر المتعففة في مدينة غزة .

وأوضح نائب رئيس اللجنة عمر مراد، استفادة 200 أسرة من الوجبات التي طبختها التكية ثالث يوم من افتتاحها، وذلك تخفيفاً من معاناتهم والقضاء على جوعهم.

وأعرب مراد، عن شكره لفاعلي الخير من داخل الوطن و خارجه لدعمهم المتواصل للأسر الفقيرة في قطاع غزة المحاصر.


١٠:٤٣ ص
١٩‏/٢‏/٢٠١٨

وفاة قسامي إثر مرض عضال

وفاة قسامي إثر مرض عضال

توفي أحد أعضاءكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد صراعٍ مع المرض.

وقالت كتائب القسام في بيان لها اليوم الاثنين :"إن المجاهد القسامي أسامة فرح عبد الله العطعوط (44 عاماً) من بيت لاهيا شمال قطاع غزة توفي بعد صراعٍ مع المرض".

وأضافت "ليغادر دنيانا وما غيّر أو بدّل ولا تخاذل أو تقاعس، بل نذر نفسه لله مجاهداً حتى لقي الله على ذلك، نحسبه من الشهداء والله حسيبه ولا نزكيه على الله".



وزارة الإعلام توضح الأسباب وراء وقف فعالية انطلاق قناة طيف

أكدت الإدارة العامة للمطبوعات والنشر بوزارة الإعلام في غزة، أن الأسباب وراء وقف فعالية انطلاق قناة طيف هو عدم حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة الإعلام، بالرغم من مراجعة إدارتها أكثر من مرة بخصوص استكمال إجراءات الحصول على تلك التراخيص.

وقالت الإدارة العامة للمطبوعات والنشر في بيان لها اليوم الأحد إنه :" تم الطلب من إدارة القناة تسوية أوضاعها القانونية، للحصول على تراخيص بدء العمل وتم اخطارهم بوجود مؤسسة إعلامية اخرى مرخصة تحمل نفس الاسم."

وشددت الوزارة في بيانها على احترامها لحرية الرأي والتعبير، قائلة "إننا نأسف لعدم التزام القناة بالإجراءات وفق الأصول القانونية المتبعة والمنصوص عليها".