محليات

ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٨‏/٩‏/٢٠١٨

1906 -إعصار قوي مصحوب بموجة مد كبيرة في هونغ كونغ يؤدي إلى مقتل 10000 نسمة.

1931 –عقد مؤتمر في مدينة نابلس للاحتجاج على تسليح المستعمرات اليهودية وقمع المظاهرات واستعراض الحالة السائدة في فلسطين.

1952 -رئيس الجمهورية اللبنانية بشارة الخوري يستقيل من الرئاسة تحت ضغط الشارع.

1961 -الأمين العام للأمم المتحدة داغ همرشولد يلقى حتفه إثر سقوط مروحيته.

1988 –الكيان العبري يطلق القمر الصناعي الأول "أفق 1" لأغراض تجسسية.

2002 –مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة آخر في عملية استشهادية قرب مفترق بلدة أم الفحم المحتلة تبنتها سرايا القدس.

2014 -الإسكتلنديون يرفضون الانفصال عن إنجلترا في استفتاء خاص.


"المتفجرات" تطلق حملة للتوعية بمخاطر مخلفات الاحتلال

أطلقت الإدارة العامة لهندسة المتفجرات بمحافظة خان يونس حملة لتوعية طلبة المدارس الثانوية غرب المحافظة بمخاطر مخلفات الاحتلال الإسرائيلي والأجسام المشبوهة.

وبين مدير هندسة المتفجرات بالمحافظة الرائد محمد الأسطل أن الحملة ستشمل جميع المراحل الدراسية بالمحافظة وستتواصل على مدار شهرين في غربها وشرقها .

وبين أن الحملة ستعمل على التوعية من خلال عرض مواد مصورة توضيحية للطلاب، وتوزيع كتيبات إرشادية عليهم ووضع لوحات على جدران المدارس، وتعريفهم بأنواع وأشكال تلك المخلفات وطرق الوقاية السليمة منها .

وأهاب الأسطل بطلبة المدارس بتوخي الحيطة والحذر من مخلفات الاحتلال والابتعاد عن أي جسم مشبوه والاتصال بالشرطة عبر الرقم المجاني 100 للإبلاغ عنه.



٨:٥٠ ص
١٧‏/٩‏/٢٠١٨

درجات الحرارة تراوح مكانها

درجات الحرارة تراوح مكانها

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، الإثنين، ألا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وخريفيًا معتدلًا في المناطق الجبلية، وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، غدًا، الثلاثاء، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وخريفيًا معتدلًا في المناطق الجبلية، وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.



استشهاد قسامي متأثراً بإصابته قبل سنوات

استشهد المجاهد القسامي هاني حلمي حسن صيام (42 عاماً) من مسجد "العودة إلى الله" في جباليا شمال القطاع، متأثراً بإصابة تعرض لها قبل سنوات.

ونعت كتائب القسام في بيانٍ لها الشهيد، قائلة:" ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً".



​منتدى التواصل تشرع ببناء طابق جديد

شرعت جمعية منتدى التواصل، بالبناء والتجهيز، لطابق مكرر، بمقر الجمعية الكائن في أرض أبو سليم، بمخيم 2، بالنصيرات، وسط قطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية المهندس رامي صوان: إن الجهود متواصلة من أجل إتمام بناء الطابق الذي تبلغ مساحته 230 متراً، مجهزاً بأحدث الوسائل بما يدعم استمرارية العمل على المشاريع في الفترة القادمة.

وأوضح صوان أن تكلفة البناء بلغت 20000 دولار أمريكي، علماً بأن نهاية الشهر هي الموعد المحدد للانتهاء من العمل.

يُذكر أن للجمعية مبناها الخاص المكون من طابقيْن الأول والثاني، إضافة للجديد، والدور الأرضي حيث تعمل روضة مرح، وطواقم الإدارة والمشاريع المختلفة.

وجمعية منتدى التواصل ، مؤسسة تطوعية، غير حكومية لا تسعي للربح المادي مسجلة لدى وزارة الداخلية الفلسطينية وتحمل شهادة تسجيل رقم 7536 ، أنشئت عام 1993م نظراً لاحتياج المخيمات في قطاع غزة والضفة الغربية للخدمات التأهيلية وبرامج أخرى خاصة بالمرأة والطفل وذلك من أجل إحداث تغييرات إيجابية في حياة الأطفال المحرومين من سن (4-18) سنة من خلال إيجاد بيئة تربوية سليمة وهادفة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي.