محليات


٩:٢٨ م
١٩‏/٨‏/٢٠١٨

​مصرع طفلة دهساً في جباليا

​مصرع طفلة دهساً في جباليا

لقيت طفلة مصرعها، مساء اليوم الأحد، جراء حادث دهس، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن الطفلة نور أحمد أبو حسين ( 6 أعوام ) لقيت مصرعها بعد أن صدمها صهريج مياه بالقرب من نادي معسكر جباليا، شمال قطاع غزة.


أجواء صافية وانخفاض طفيف على درجات الحرارة

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يكون الجو اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

أما يوم غد الأحد فيكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .






"علماء فلسطين" تنعى الشيخ العلامة أبو بكر الجزائري

نعت رابطة علماء فلسطين العلامة فضيلة الشيخ أبو بكر بن جابر الجزائري، الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الخميس : "كان للشيخ الدور الكبير في توعية الجيل المسلم حول قضايا الإيمان والعقيدة في مرحلة كانت الأجيال بحاجة لهذا العلم، حيث كانت تعاني من بعض الشبهات والمفاهيم المغلوطة عن الإسلام وقواعده وعقيدته ".

وأشارت إلى أن هذا العالمكان صاحب كرسي العلم في المسجد النبوي الشريف، فقد علَّم أجيالاً كثيرة ، وكانت مؤلفاته حاضرة في مكتبات العلماء وطلبة العلم.



دورة للسكرتاريا وورشة لمديرات ومربيات رياض الأطفال بمديرية الشمال

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي دورة تدريبية في "مهارات الحاسوب" لموظفي السكرتاريا العائدين.

وتُعقد الدورة بمختبر الحاسوب بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، بواقع (30) ساعة تدريبية موزعة على (10) لقاءات متخصصة، بمشاركة (21) من موظفي السكرتاريا العائدين بالمدارس والمديرية.

وافتتح الدورة: مدير الدائرة الفنية موسى شهاب، ومشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، ومشرف مركز التدريب محمد اليعقوبي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام إسماعيل البياري.

وذكرت المديرية في بيان مكتوب أمس أن الدورة ترمي إلى تدريب المشاركين على التعاطي مع برنامج الإدارات المحوسب، ما يسهل عملهم في العمليات الإدارية والعملية التي تخص العملية التعليمية كافة.

أيضًا افتتح قسم التعليم العام بالمديرية بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية ورشة تدريبية لمديرات ومربيات رياض الأطفال، وذلك ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال- المرحلة الثانية.

ويشارك في الورشة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية (45) مديرة ومربية من (9) رياض أطفال بالمديرية، وينفذ الورشة: مديرة روضة الوئام زهرة أبو عون، ومديرة روضة السلام الحكومية وفاء النحال، ويشرف على التنفيذ مشرفة رياض الأطفال بالمديرية رغدة شلط.

وذكرت شلط في بيان آخر أصدرته المديرية أمس أن الورشة التي تستمر على مدار ثمانية أيام تتضمن العديد من المحاور المهمة، مثل: المواد التعليمية لرياض الأطفال، والوسائل التعليمية، والألعاب التربوية وتطبيقاتها، والدراما والمحاكاة، والإغناء اللغوي، والتعامل مع الدليل الإشرافي.