غرائب وطرائف

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٤‏/١٠‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


٨:٥٦ م
٢٢‏/١٠‏/٢٠١٧

قطعان الأغنام تجول شوارع مدريد

قطعان الأغنام تجول شوارع مدريد

تجول أكثر من ألف و300 رأس من الغنم و60 رأس ماعز وسط العاصمة الإسبانية مدريد، في إطار "مهرجان تراشومانسيا" الذي يُنظَّم منذ عام 1994 وتمتد جذوره إلى العصور الوسطى.

وفي إطار المهرجان، أدى المزارعون والرعاة رقصات شعبية متنوعة على أنغام الموسيقى الشعبية المحلية، وهم يرتدون أزياء محلية.

وتجول المزارعون والرعاة مع الغنم والماعز في شوارع العاصمة الإسبانية لمدة 6 ساعات، برفقة سياح محليين وأجانب جاؤوا إلى مدريد للمشاركة في المهرجان.

وإحياءً لتقليد قديم، تلقت عمدة مدريد "مانويلا كارمينا" من المزارعين والرعاة في ساحة سيبيليس، مبلغًا رمزيًا من المال بالعملة الإسبانية القديمة التي ترجع إلى العام 1418، للسماح لهم بالمرور.

من ناحية أخرى، أغلقت السلطات الإسبانية طرقات في مدريد بسبب المهرجان.

ويهدف المهرجان الذي يجري تنظيمه منذ عام 1994 لدعم قطاع تربية الحيوانات في البلاد وتكريم العاملين فيه.


مزحة مسن تخلي مطار لاغوارديا في نيويورك

أخلت السلطات الأمريكية، مطار لاغوارديا في مدينة نيويورك، بعد مزحة أطلقها رجل مسن يبلغ من العمر 70 عامًا بوجود قنبلة.

وبحسب المعلومات ، أطلق الرجل المسن ويدعى جون بارك، هذه المزحة، بعد أن ثار غضبه بسب ارتفاع رسوم الأمتعة التي يريد نقلها بالطائرة في رحلته إلى مدينة ديترويت، والتي بلغت 50 دولارًا، وصرخ بوجود قنبلة داخل أمتعته.

وأوقفت مديرية الأمن في مدينة نيويورك بارك، السبت 14-10-2017 ، بعد إرسالها طاقم تفكيك متفجرات، وأخلت المطار لمدة ساعتين.

وعند مثوله أمام محكمة منطقة كوين (إحدى أكبر أحياء نيويورك)، بعد توجيه تهمة "التهديد بالإرهاب" قرر القاضي إطلاق سراح بارك بدون كفالة.

وقال بارك في جلسة المحاكمة: "أنا آسيوي، في ثقافتنا مفاهيم أخرى للمزاح".


بيع 15 مهرا عربيا أصيلا مقابل 3 ملايين ليرة تركية

أعلنت المديرية العامة للشركات الزراعية التركية، الثلاثاء، أنها باعت 15 مهرا عربيا أصيلا في مزاد علني بإسطنبول، مقابل نحو 3 ملايين ليرة تركية (815 ألف دولار تقريبا).

وقال نائب المدير العام للشركة المذكورة، صالح باش بارماك، إنهم باعوا 15 من أصل 16 مهرا عربيا أصيلا جرى عرضها للبيع في مضمار "ولي أفندي" لسباق الخيول بإسطنبول.

وأضاف أن المهور المذكورة من مواليد 2015، وتراوحت أسعارها بين 70 و450 ألف ليرة تركية.

وأشار إلى أن مجموع المبيعات بلغت مليونين و980 ألف ليرة تركية.


"​نهر الحياة".. غرافيتي عملاق يغطي واجهة 338 منزلاً بكولومبيا

يسلط حي "لوس بوينتس" في العاصمة الكولومبية "بوغوتا" الأضواء على نفسه من خلال استضافته لأكبر عمل غرافيتي في أمريكا اللاتينية، يغطي واجهة 338 منزلاً فيه.

ويلفت الغرافيتي الذي تم إنجازه بدعم من بلدية بوغوتا، وأطلق عليه اسم "نهر الحياة" الأنظار حتى من أماكن بعيدة عن الحي المذكور، من خلال الصورة الظلية التي تم رسمها بألوان مختلفة على الطوب في مباني الحي.

عمدة الحي، أديلا باتشيكو، قالت إن سكان الحي لم يكونوا متحمسين في بادئ الأمر للغرافيتي، إلا أنهم أحبوا فيما بعد حال منازلهم وحيهم.

وأضافت: "لقد مررنا بمسيرة طويلة. سكان الحي كانوا ينتقدون فناني الشوارع بتحويل منازلهم إلى ما يشبه شكل المُهرج، لكن عندما رأوا بأن حيّهم قد تلون، قاموا بمساعدة الفنانين، والجميع وافق على الشكل الجديد للحي".

وأشارت إلى أن "بعض السكان بدأوا باستخدام اسم الحي كلقب جديد لهم بدلاً من ألقابهم القديمة، فأنا اسمي أديلا باتشيكو لكني بدأت أستخدم بوينتس كلقب جديد لي".

تجدر الإشارة إلى أن الغرافيتي المذكور تم رسمه من قبل 11 فناناً، وبدعم من قبل البلدية عبر قروض صغيرة.

وحي لوس بوينتس الذي تم فيه رسم الغرافيتي على مساحة 23 ألف متر مربع، تحل فيه السلالم المكونة من مئات المدرجات مكان الطرق التقليدية، تتجول فيها القطط والكلاب التي نادراً ما تتواجد في بوغوتا.

ويقول سكان الحي بأنهم يفتخرون بالحلة الجديدة لحيهم.