دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ١٦‏/١٢‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


ريال مدريد يصعد لنهائي مونديال الأندية بتغلبه على الجزيرة الاماراتي

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني بشق الأنفس إلى الدور النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات حالياً بعد فوز صعب على نظيره الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة أبو ظبي في ختام منافسات دور الأربعة للمونديال.


وتقدم الجزيرة بهدف للبرازيلي رومارينهو في الدقيقة 41، وتعادل الريال بالدقيقة 53 بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يحرز الويلزي جاريث بيل هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد لحظات من مشاركته كبديل.


وضرب الريال موعداً لمواجهة جريميو البرازيلي في الدور النهائي يوم السبت المقبل، بينما يلعب الجزيرة على المركز الثالث والرابع في نفس اليوم أمام باتشوكا المكسيكي.


وقدم الجزيرة مباراة تاريخية وظهر بصورة مشرفة وبكفاح رائع يحسب للفريق الإماراتي أمام بطل أوروبا وحامل لقب المونديال، وشهدت المباراة إلغاء هدفين الأول لصالح ريال مدريد، والثاني لصالح الجزيرة بسبب تقنية الفيديو.


السعودية : لم نكن نتمنى الوقوع مع مصر بالمونديال

قال أسامة هوساوي، قائد المنتخب السعودي، إنه لم يكن يتمنى وقوع بلاده في مجموعة واحدة مع مصر ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا 2018.

وفي تصريح لصحيفة "الرياضية" السعودية، اليوم السبت، قال هوساوي "مجموعتنا صعبة، لكن لا يوجد مستحيل، لم نكن نتمنى مواجهة منتخب مصر لكن هذه كرة القدم".

وأضاف "جميع المنتخبات التي وصلت لكأس العالم قوية، ولا توجد مباريات سهلة في المونديال العالمي".

وأوضح هوساوي "الأضواء ستسلط أكثر على مباراتنا الافتتاحية كون منتخب البلد المستضيف سيكون طرفاً فيها، حيث أن اللعب في كأس بحد ذاته شرف كبير".

ووقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بجانب منتخبات روسيا ومصر وأورغواي.

ويستهل المنتخب السعودي مشواره بمواجهة روسيا المستضيفة، بينما ستلعب مصر مع أورغواي.


خريبين أول سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

توج النجم السوري عمر خريبين بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها لاعب سوري الجائزة الفردية الأهم على مستوى القارة الآسيوية، وذلك بعد أن تنافس مع النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن، واللاعب الصيني وو لي.


وتربع خريبين على عرش ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2016/2017، ووصل مع الهلال السعودي إلى نهائي البطولة، كما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه.


وتوجت اللاعبة الأسترالية سامانثا كير بجائزة أفضل لاعبة آسيوية، وفاز اللاعب الإيراني علي حسن زادي بجائزد أفضل لاعب كرة القدم للصالات.


وتوج المدرب الياباني لنداي أراو ريدز، المتوج مؤخرا بلقب دوري أبطال آسبا، تاكافومي هوري، كما فازت مواطنته أساكو داكاكورا بجائزة أفضل مدربة لعام 2017


أتليتكو مدريد يمطر شباك ليفانتي بخماسية في "الليغا"

أمطر فريق أتليتكو مدريد، مساء أمس، مرمى مضيفه ليفانتي بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثالثة عشر للدوري الإسباني لكرة القدم ليستعيد ذاكرة انتصاراته المحلية من جديد.

دخل أتلتيكو مدريد اللقاء مهاجمًا منذ أول دقيقة في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة الخامسة بهدف من نيران صديقة عن طريق روبيرتو سواريز بيير بالخطأ في مرماه.

وأضاف الفرنسي كيفين جاميرو الهدف الثاني لأتليتكو مدريد في الدقيقة 29 ليخرج الضيوف متقدمين في شوط المباراة الأول بهدفين دون رد.

وتواصل الضغط المكثف من جانب أتليتكو مدريد في شوط المباراة الثاني، وتمكن جاميرو من تسجيل الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لفريقه في الدقيقة 59.

وأضاف الفرنسي أنطوان غريزمان الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 65 و68.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد أتليتكو مدريد إلى 27 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويتصدر برشلونة ترتيب المسابقة برصيد 34 نقطة بفارق أربع نقاط عن مطارده فالنسيا.