دولي


ريال مدريد يهزم البايرن في عقر داره أوروبياً

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، أمس الأربعاء، انتصارًا غاليًا على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدفين مقابل هدف في ذهاب المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب البافاري الذي دخل اللقاء مهاجمًا متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور، وأهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتسجيل.

ومع حلول الدقيقة 28 نجح البافاري في إحراز هدف التقدم عن طريق جوشوا كيميج.

وبعدها نشط أداء الملكي، وكثف لاعبوه من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 44 عبر البرازيلي مارسيلو دا سيلفا لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث بحث لاعبو الفريقين عن فرصة تسجيل هدف التقدم.

وجاءت الدقيقة 57 ليتمكن الريال من إضافة الهدف الثاني عن طريق ماركو أسينسيو.

وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو ولم تظهر الخطورة الحقيقية له، وبحث لاعبو البافاري بشتى الطرق عن فرصة التعادل إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل.

وللتأهل إلى النهائي، يحتاج الريال للتعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الهزيمة بهدف نظيف في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه "سانتياغو بيرنابيو" الأسبوع المقبل.


​برشلونة يتوج بكأس الملك الـ 30 في تاريخه

حصد فريق برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا عن جدارة واستحقاق بعدما سحق نظيره إشبيلية بخماسية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل نادي أتلتيكو الجديد في العاصمة مدريد.

سجل خماسية برشلونة كلاً من، المهاجم الأوروجواياني لويس في الدقيقة 14 من قبل أن يسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 40 سجل سواريز من جديد ليحرز الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني سجل أندريس إنييستا قائد النادي الكاتالوني الهدف الرابع في الدقيقة 52، قبل أن يحرز النجم البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الخامس في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

وعقب هذا الفوز بات النادي الكتالوني أول فريق يحقق بطولة كأس الملك 4 مرات متتالية، في حين يعتبر اللقب هو الأول للمدرب أرنستو فالفيدري.

ورفع برشلونة عدد ألقابه في بطولة كأس الملك بعد تتويجه بنسخة الموسم الحالي 2017-2018 إلى اللقب 30 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي وبفارق سبعة ألقاب عن أقرب ملاحقيه أتلتيك بيلباو.


رونالدو ينقذ ريال مدريد من فخ بيلباو في "الليغا"

أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، الأربعاء، فريقه من السقوط في فخ الهزيمة أمام ضيفه أتليتك بيلباو ليتعادلا بهدف لكل منهما في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

بادر بيلباو بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة 14 عبر اينياكي ويليامس ليخرج متقدمًا من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

بعدها كشر لاعبو ريال مدريد عن أنيابهم في رحلة بحث عن التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه واحدة تلو الأخرى.

ومع حلول الدقيقة 87 نجح رونالدو في إدراك التعادل للملكي بعد أن كانت المباراة في طريقها لهزيمة الريال.

بهذا التعادل، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 68 نقطة في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد بيلباو إلى 40 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 83 نقطة بفارق 12 نقطة عن مطارده أتليتكو مدريد.


فالفيردي: لا يمكننا الإعتماد على التقدم في الذهاب

قال إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة إن فريقه سيخوض مباراة الإياب ضد روما وفي ذهنه تأكيد تقدم الذهاب، فيما قال حارس مرمى الفريق الكاتالوني مارك آندريه تيرشتيغن إن على رفاقه التركيز بشكل كبير مضيفا أن أمر تأهل روما يعتبر صعبا نوعا ما.

وحقق برشلونة فوزًا مريحًا (4-1) على روما في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وينزل برشلونة ضيفاً على روما الايطالي وعينه على تجديد الفوز لضمان مكان بين الأربعة الكبار لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتبث مباراة برشلونة وروما اليوم في تمام الساعة 21.45 بتوقيت مكة المكرمة، و20.45 بتوقيت القاهرة.