دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢٦‏/٦‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


سان جيرمان يرفض بيع فيراتي لبرشلونة

رفض نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم السبت، الاستغناء عن لاعب كرة القدم الإيطالي ماركو فيراتي للانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني بداية من الموسم المقبل 2017-2018.


ووفقًا لوسائل إعلام فرنسية، فإن مسؤولي نادي العاصمة باريس رفضوا الاستغناء نهائيًا عن فيراتي رغم العرض المغري الذي تقدم به برشلونة للتعاقد مع اللاعب.


وأكد القطري ناصر الخليفي رئيس النادي في تصريح صحفي أن فيراتي ليس للبيع نهائيًا.


وقدّم برشلونة عرضًا بقيمة 100 مليون يورو لضم فيراتي، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، وهو ما يتجاوز راتبه في باريس سان جيرمان.


وينتهي عقد فيراتي مع باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران 2021 ومن ثم فإنه لا يحق له الرحيل إلا بعد الحصول على موافقة مسؤولي النادي.


صفقة تبادلية محتملة بين برشلونة وأرسنال



كشفت تقارير صحفية، عن توصل نادي أرسنال الإنجليزي، إلى اتفاق مع برشلونة الإسباني، لضم التركي أردا توران، خلال فترة الانتقالات المقبلة، إلا أن الفريقين لم يتوصلا بعد لقيمة الصفقة.

وانضم توران لنادي برشلونة في 2015، بصفقة بلغت 34 مليون يورو، قادما من أتلتيكو مدريد، إلا أنّه لم يتمكن من المشاركة مع الفريق الكتالوني سوى في يناير 2016، بسبب منع البلوغرانا من التعاقدات.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار"، أن برشلونة يرغب في الحصول على مبلغ 26 مليون جنيه إسترليني للموافقة على بيع اللاعب، إلا أنّ الغانرز يود دفع أقل من ذلك.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة لن يترك اللاعب يغادر قلعة "كامب نو"، سوى بعد ضم بديل له، خلال الموسم المقبل.

ويسعى برشلونة للتعاقد مع هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال، لحل أزمة الجهة اليمنى، وقد يكون جزءًا من الصفقة، كما يحاول استغلال هدافه ليونيل ميسي لإقناع دي ماريا أن يكون بديلا لتوران في البلوغرانا.


ريال مدريد "أكبر ناد في العالم"

اعتبر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ان ريال مدريد الاسباني هو "أكبر ناد في العالم"، وذلك في أعقاب إحراز النادي الذي يدربه لقبه الثاني عشر في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه في النهائي على يوفنتوس الايطالي 4-1.

وبات النادي الملكي أول فريق منذ ميلان الايطالي (1989 و1990) يحتفظ بلقبه القاري، وعزز رقمه القياسي في عدد الألقاب بعد فوزه الكبير في النهائي الذي أقيم في العاصمة الويلزية كارديف.

وقال زيدان: "خلف كل هذا ثمة الكثير من العمل. لدي حظ الانتماء الى هذا النادي الكبير، تدريب هذا النادي الكبير، (تدريب) هؤلاء اللاعبين الكبار".

اضاف "هذا ما قمت به. كلنا سعداء، كلنا نعيش اللحظة، الأمر رائع"، متابعا "كالعادة لا يبدو الأمر علي، لكني في داخلي شعور استثنائي (...) لهذا النادي تاريخ، هو أكبر ناد في العالم، ونحن نظهر ذلك في كل مباراة".

وهو اللقب الخامس لزيدان مع النادي الذي يتولى تدريبه منذ مطلع العام 2016، اذ أحرز في موسمه الأول لقب دوري الأبطال والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للأندية، وأضاف اليها هذا الموسم الدوري الاسباني (للمرة الأولى منذ 2012) ودوري الأبطال.

وحقق ريال بذلك ثنائية الدوري المحلي والمسابقة الأوروبية للمرة الأولى منذ 1958.


1500 جريح في تدافع لمتابعي نهائي دوري الأبطال

جُرح اكثر من 1500 شخص ثلاثة اصاباتهم خطيرة خلال تدافع نجم عن حالة هلع بين حشد تجمع مساء السبت في ساحة في وسط مدينة تورينو الايطالية لمتابعة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، كما اعلنت السلطات المحلية أمس.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى اصابة نحو الف شخص.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس إن حالة من الفوضى سادت قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة. وسادت موجة من الهلع بين الحضور بعد اطلاق ألعاب نارية بينما كان شخص او اكثر يصرخ قائلا ان قنبلة انفجرت، ما اثار حالة ذعر في صفوف الحشد.

وجرت المباراة في كارديف وفاز فيها فريق ريال مدريد الاسباني السبت على يوفنتوس الايطالي 4-1 الذي شعر مشجعوه باستياء شديد.

وتشير حالة الهلع الى تأثير الهجمات الارهابية التي وقعت في اماكن عامة في اوروبا والمشاكل التي يواجهها منظمو التجمعات الكبيرة بعد اعتداءات باتاكلان (في العاصمة الفرنسية) ومانشستر وباريس.

وفي الوقت نفسه وبعد دقائق من انتهاء المباراة، شهد حي بورو ماركت في العاصمة البريطانية حيث تجمع عدد كبير من المشاهدين لمتابعتها على شاشات كبيرة في الحانات، اعتداء اسفر عن مقتل سبعة اشخاص وجرح عشرات آخرين.