دولي

ميلان يهدر فوزا ثمينا في الوقت القاتل بالدوري الإيطالي

فرط فريق ميلان في تقدمه مرتين وتعادل بشكل مثير مع ضيفه ليتشي 2-2، أمس، في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم "الروسونيري" بهدف سجله هاكان كالهانغولو (20)، ثم تعادل خواما بابكر لفريق الضيوف (62) من متابعة لركلة جزاء أضاعها في ذات الدقيقة. ثم سجل كريستوف بيونتك الهدف الثاني لميلان (81)، إلا أن ماركو كالديروني سجل هدف التعادل القاتل لليتشي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وشهدت المباراة طرد فابيرو ليفيراني مدرب فريق ليتشي في الدقيقة 79.

ورفع ميلان رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني عشر، بينما رفع ليتشي رصيده إلى سبع نقاط في المركز 15.

وشهدت الجولة فوز إنتر ميلان على ساسولو 4-3، وأودينيزي على تورينو بهدف نظيف، وكالياري على سبال بهدفين دون رد، وبارما على جنوى 5-1، وتعادل روما مع سامبدوريا دون أهداف.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو بـ22 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على إنتر ميلان.

تأجيل "كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد إلى 18 ديسمبر

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، الخميس، تأجيل كلاسيكو الأرض بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة إلى شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وكان من المفترض إقامة المباراة بين الفريقين على ملعب "كامب نو" يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ووفقًا لبيان منشور على الموقع الرسمي للاتحاد المحلي، "تقرر تأجيل لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى 18 ديسمبر/كانون أول المقبل".

وكانت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) قد طلبت من برشلونة وريال مدريد، أمس الأربعاء، نقل الكلاسيكو المقبل من ملعب "كامب نو" إلى "سانتياغو برنابيو" بسبب المظاهرات في إقليم كتالونيا، إلا أن ناديا ريال مدريد وبرشلونة رفضا الأمر.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب "الليغا" برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة الوصيف.

أعلنت الحكومة الإسبانية، أمس، أنها "لا تستبعد" أي خيار لاستعادة الأمن في إقليم كتالونيا مع استمرار المظاهرات لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على إدانة 12 سياسيًا وناشطًا بتهمة محاولة فصل الإقليم.

وتتواصل المظاهرات بإقليم كتالونيا لليوم الثالث على التوالي، حيث يستمر آلاف المتظاهرين بالخروج إلى الشوارع، الأربعاء، بعد ليلة شهدت اشتباكات عنيفة مع الشرطة.

واندلعت التوترات في كتالونيا، شمال شرقي إسبانيا، بعد أن أدانت المحكمة العليا في البلاد 12 من القادة الانفصاليين بتهمة الترويج لاستقلال الإقليم بطريقة غير قانونية.

والإثنين، قضت المحكمة الإسبانية العليا بسجن 12 سياسيًا وناشطًا من إقليم كتالونيا بتهمة التحريض على الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

ومطلع أكتوبر/تشرين الأول 2017، صوّت نحو 90 بالمئة لصالح الانفصال في استفتاء نظمته حكومة كتالونيا السابقة بقيادة بيغديمونت.

ثم صوت برلمان الإقليم في 27 من الشهر ذاته على إعلان الانفصال؛ ما دفع بمدريد إلى إقالة حكومة كتالونيا وفرض الحكم المباشر على الإقليم.

ا​لكشف عن فترة غياب نيمار عن الملاعب

أعلن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، الإثنين، ان أغلى لاعب في العالم، البرازيلي نيمار، سيغيب عن الملاعب لأربعة أسابيع بسبب إصابة عانى منها خلال مباراة ودية بين منتخب بلاده ونيجيريا الأحد.

وأوضح نادي العاصمة الفرنسية أن الفحوص التي أجراها اللاعب بعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في سنغافورة، واضطر لمغادرتها في الدقيقة 12، أظهرت أنه يعاني من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر.

وبتلك الإصابة سيغيب النجم البرازيلي عن قمة الدوري الفرنسي بين مرسيليا وسان جرمان نهاية الشهر الحالي، كما من المحتمل أن يغيب عن مواجهة فريقه أمام ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا في نوفمبر.

وخرج نيمار بعد 10 دقائق فقط من مشاركته بمياراة منتخب بلاده الودية أمام نيجيريا الأحد، بعد أن شعر بآلام في الفخذ.

وعانى نيمار من الإصابات كثيرا الموسم الماضي، مما أبعده عن الأدوار الحاسمة بدوري أبطال أوروبا، والمشاركة ببيطولة كوبا أميركا التي أقيمت في بلاده.

العرب يتألقون في ثالث جولات تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022

تألقت المنتخبات العربية، الخميس، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر عام 2022.

ففي المجموعة الأولى، ترك المنتخب السوري بصمته ونجح في الفوز بصعوبة على جزر المالديف بهدفين مقابل هدف، في الوقت الذي اكتسح فيه المنتخب الصيني نظيره غوام بسبعة أهداف دون رد.

بذلك، تتصدر الصين الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن سوريا، وجاءت الفلبين ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن جزر المالديف، وأخيرًا غوام بلا رصيد من النقاط.

فيما سقط ممثلا الكرة العربية في المجموعة الثانية وهما الأردن والكويت في فخ التعادل بتعادلهما سلبيًا، في الوقت الذي اكتسح فيه المنتخب الأسترالي نظيره نيبال بخماسية نظيفة.

بذلك، تتصدر أستراليا الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن الكويت والأردن، وجاءت نيبال ثالثة برصيد 3 نقاط، وأخيرًا الصين تايبيه بلا رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثالثة، عبر المنتخب العراقي ممثل العرب في تلك المجموعة عقبة هونغ كونغ بالفوز عليه بهدفين دون رد، في الوقت الذي حصل فيه المنتخب البحريني على راحة من تلك الجولة، فيما أمطرت إيران شباك كمبوديا بنتيجة 14-صفر.

بذلك، تتصدر إيران الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن العراق والبحرين، وجاء منتخب هونغ كونغ رابعًا برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن كمبوديا.

ويتواجد في المجموعة الرابعة ثلاث منتخبات عربية هي السعودية وفلسطين واليمن بجانب منتخبي أوزبكستان وسنغافورة.

وتمكن "الأخضر" السعودي من تحقيق الفوز على سنغافورة بثلاثية نظيفة، فيما خسرت اليمن من أوزبكستان بخماسية نظيفة، وحصل المنتخب الفلسطيني على راحة في تلك الجولة.

بذلك، تتصدر السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن سنغافورة، وجاءت أوزبكستان ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن فلسطين، وأخيرًا اليمن برصيد نقطتين.

ونجح ممثلا الكرة العربية في المجموعة الخامسة وهما منتخبي قطر وسلطنة عمان من تحقيق الانتصار حيث تغلب الأول على بنغلاديش بهدفين دون رد، فيما فاز الأخير على أفغانستان بثلاثية نظيفة.

بذلك، تتصدر قطر الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن عمان، وجاءت أفغانستان ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن الهند، وأخيرًا بنغلاديش بلا رصيد من النقاط.

وخلت المجموعة السادسة من المنتخبات العربية، حيث فاز المنتخب الياباني على منغوليا بسداسية نظيفة، وقيرغيزستان على ميانمار بسبعة أهداف دون رد.

بذلك، تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن طاجيستان، وجاءت قيرغيزستان ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منغوليا، وأخيرًا ميانمار بلا رصيد من النقاط.

ويتواجد في المجموعة السابعة المنتخب الإماراتي الذي تمكن من عبور إندونيسيا بخماسية نظيفة، بينما فاز منتخب فيتنام على ماليزيا بهدف دون رد.

بذلك، يتصدر المنتخب الإماراتي الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن تايلاند وفيتنام، وجاءت ماليزيا رابعة برصيد 3 نقاط، وأخيرًا أندونيسيا بلا رصيد من النقاط.

ويتواجد في المجموعة الثامنة والأخيرة منتخبصا عربيًا وهو المنتخب اللبناني الذي اجتاز بصعوبة تركمنستان بهدفين لهدف، بينما اكتسحت كوريا الجنوبية نظيرتها سري لانكا بثمانية أهداف دون رد.

بذلك، يتصدر منتخب كوريا الجنوبية الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الشمالية، وجاءت تركمنستان ثالثة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن لبنان، وأخيرًا سري لانكا بلا رصيد من النقاط.