دولي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٨‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


مانشستر سيتي يستعد لضم ميسي على طريقة نيمار

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة الإسباني، على طريقة البرازيلي نيمار، الذي رحل إلى باريس سان جيرمان مؤخرا.



وذكرت شبكة "كانال بلس" الفرنسية، أنّ رئيس السيتي، خلدون المبارك، أعلن عن اقتراب التوقيع مع أغلى صفقة في التاريخ، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الجارية.



وأوضحت أن مانشستر سيتي، مستعد لدفع 300 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد ميسي، وفسخ عقد النجم الأرجنتيني مع برشلونة.



وأوضحت الشبكة أنّ ميسي لم يوقع بعد على عقده الجديد الذي ينتهي في 2021، رغم أنّ النادي أعلن توصله لاتفاق رسمي مع اللاعب يوم 5 يوليو/تموز الماضي.



وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أنّ ميسي كان قريبًا من الانضمام لقلعة "الاتحاد" الموسم الماضي، وجلس مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتزنز، إلا أنّه عدل عن رأيه وقرر الاستمرار مع النادي الكتالوني.



وخسر برشلونة البرازيلي نيمار دا سيلفا، مطلع الشهر الجاري لصالح باريس سان جيرمان الفرنسي الذي دفع قيمة فسخ العقد المقدرة بمبلغ 222 مليون يورو.


​خيسي إلى ستوك سيتي على سبيل الإعارة

أعلن باريس سان جرمان الفرنسي الأربعاء 16-8-2017 عن إعارة جناحه الإسباني خيسي الذي أصبح خارج حسابات نادي العاصمة، إلى ستوك سيتي الإنكليزي حتى نهاية الموسم الحالي.

وهي المرة الثانية التي يعار فيها الإسباني البالغ 24 عاماَ منذ انضمامه لسان جرمان الصيف الماضي من ريال مدريد مقابل 25 مليون يورو، إذ أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي في مسقط رأسه مع لاس بالماس.

وأكد سان جرمان الذي أنفق 222 مليون يورو من أجل ضم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني، أن "خيسي ما زال مرتبطاً بعقد مع باريس سان جرمان حتى عام 2021".

ولم يشارك اللاعب الإسباني، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع ريال مدريد، سوى في 9 مباريات مع النادي الباريسي في الدوري الفرنسي (سجل هدفاً واحداً)، ويبدو أنه لا يدخل في حسابات مدربه ومواطنه اوناي ايمري.




العالم يترقب "كلاسيكو الأرض" غداً

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، الأحد 13-8-2017 ، لقاء كلاسيكو الأرض والذي يجمع بين فريقي ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس) على ملعب "كامب نو" في ذهاب بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وبلاشك، فإن مباراة الفريقين دائمًا ما تحظى باهتمام ومتابعة من متابعي كرة القدم العالمية في مختلف دول العالم.

يسعى برشلونة إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه في مباراة الغد ومحاولة تحقيق الفوز بعدد وافر من الأهداف يساهم في اقتراب الفريق خطوة من التتويج باللقب قبل لقاء الإياب الذي سيقام يوم الأربعاء المقبل على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

ويحاول الفريق الكتالوني لتأكيد أحقيته وجدارته بالتتويج بلقب كأس السوبر وعدم التفريط فيه بأي شكل من الأشكال خاصة وأن اختبار الغد هو أول اختبار لأرنستو فالفيردي الذي تولى المهمة الفنية للفريق خلفًا للويس إنريكي.

وتنتظر الجماهير العاشقة للفريق الكتالوني بفارغ الصبر المستوى الذي سيظهر به الفريق بعد رحيل أحد أضلاع مثله الهجومي البرازيلي نيمار دا سيلفا والذي قرر خوض تجربة احترافية في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

ولكن رغم ذلك، فإن البدائل في صفوف برشلونة جاهزة لخوض اللقاء وسيكون الاعتماد بشكل كبير منصب على الأرجنتيني ليونيل ميسي ومعه الأورغوياني لويس سواريز في محاولة استغلال الفرص التي ستسنح لهما وترجمتها إلى أهداف فعلية.

على الجانب الآخر، يخوض ريال مدريد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في التتويج يوم الثلاثاء الماضي بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف.

وحذر الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي لاعبيه من التخاذل أو التهاون بالمنافس أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية ومحاولة الخروج من موقعة الذهاب بأقل الخسائر الممكنة.

وتتعدد الأوراق الرابحة في صفوف الريال حيث ستكون الأنظار مسلطة على الثلاثي الهجومي الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبلغة الأرقام، فقد التقي برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني 6 مرات من قبل وكانت البداية في عام 1988،وفاز ريال مدريد (3-2) بمجموع المباراتين، وفي عام 1990 فاز الريال مرة أخرى بنتيجة 5-1 بمجموع المواجهتين، وجدد الفريق الملكي انتصاره في عام 1993 بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين.

وواصل الريال الهيمنة بالفوز في عام 1997 بنتيجة 5-3 بمجموع اللقاءين، قبل أن يحقق برشلونة فوزه الوحيد في السوبر على غريمه في عام 2011 بالفوز 5-4 بمجموع اللقاءين، أما آخر مواجهة جمعت بين العملاقين في السوبر الإسباني فكانت في عام 2012، وانتهت 4-4 وتوج الريال باللقب بفضل الأهداف التي سجلها في ملعب "الكامب نو".

ويحاول برشلونة الفوز باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخه والثانية على التوالي، في الوقت الذي يبحث فيه الريال عن الفوز باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ خمسة أعوام وتحديدًا منذ عام 2012.


٧:٥٦ م
٨‏/٨‏/٢٠١٧

روما يستبعد ضم رياض محرز

روما يستبعد ضم رياض محرز

كشف نادي روما موقفه من ضم الجزائري رياض محرز جناح ليستر سيتي الإنجليزي الذي ارتبط بنادي العاصمة الإيطالية هذا الصيف.

وقالت صحيفة "جازيتا ديلو سبورا" الإيطالية الثلاثاء إنَّ روما استبعد ضم رياض محرز، نظرًا لرفض ليستر سيتي الاستغناء عنه.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ روما وجَّه بوصلته نحو لوكاس فاسكيز مهاجم ريال مدريد الإسباني، لافتة إلى أنَّ النادي مستعد لدفع 35 مليون يورو لشراء لاعب الريال.

وأوضحت الصحيفة أنَّ المدير الرياضي لروما رامون رودريجيز "مونشي"، يضع عينه على لاعبين آخرين في الدوري الإسباني، بينهم المغربي منير الحدادي لاعب برشلونة.

كان اسم الحدادي مطروحًا للتعاقد معه، لكن بعد رحيل نيمار عن النادي الكتالوني يرى روما أنَّ بيعه بات مستبعدًا في الوقت الحالي.

وهناك خيار آخر لروما يتمثل في صامويل كاستييخو لاعب فياريال الإسباني.