دولي


مباراة ودية بين شبان أتراك وفلسطينيين بإسطنبول

استضافت مدينة إسطنبول، اليوم الإثنين، مباراة ودية بين شباب أعضاء في جمعيتي "حجر الصدقة" التركية و"برج اللقلق" الفلسطينية.

المباراة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة التركية بالتعاون مع جمعية "حجر الصدقة"، انتهت بالتعادل الإيجابي بنتجية 3 - 3 لكل فريق.

وخلال حديثه للأناضول، قال رئيس الجمعية التركية، كمال أوزضال، إن الجمعية تقيم الندوات للشباب الأتراك حول فلسطين، بهدف تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين.

وأضاف أن الشعبين يمتلكان علاقات صداقة قديمة، ولتعزيز علاقات الأخوة بين تركيا وفلسطين وإتاحة فرصة تعرف الشباب على بعضهم، قمنا بإستضافة الشباب الوافدين من فلسطين في مباراة".

وأشار إلى أن الجمعية أرسلت نحو 30 شابًا تركيًا إلى القدس عقب سلسلة ندوات حول تاريخ المدينة المقدسة.

بدوره، قال المسؤول في الجمعية الفلسطينية، موسى حجازي، إنهم خلال زيارتهم تركيا يشعرون وكأنهم في وطنهم الأم. مشددًا أن تركيا بالنسبة لهم بلدا ليس غريبًا.


رئيسة كرواتيا للاعبين: قاتلتم كالأسود في نهائي المونديال

حرصت الرئيسة الكرواتية كوليندا غرابار كيتاروفيتش، على مؤازرة لاعبي منتخب بلادهم بعد فشلهم في التتويج ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا الأحد.

وخسرت كرواتيا في المباراة النهائية للمونديال من فرنسا بهدفين مقابل أربعة أهداف.


وزارة المالية الإسبانية تهدد رونالدو: حتى في إيطاليا يمكن اعتقالك !

فاجأت الوزارة المالية في إسبانيا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق بأنه مهدد بالسجن في أي لحظة في حال ثبتت عليه تهمة التهرب الضريبي ولم يتوصل الطرفين لتسوية مالية، وذلك حتى بانتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي.

ودخل رونالدو في حرب طويلة مع مصلحة الضرائب في إسبانيا التي اتهمته بالتهرب من دفع ما يقارب 15 مليون يورو، ورغم أن العديد من المصادر أكدت على توصل الطرفين لتسوية مالية في يونيو الماضي، إلا أن القضية لم تنتهي حتى الآن وما زال الدون مهدداً بدخول السجن في حال حكم القاضي بذلك.

وقال خوسيه ماريا مولينيدو الأمين العام للوزارة المالية “انتقال رونالدو إلى يوفنتوس لن يغير شيء، حتى بتواجده في إيطاليا يمكن تفعيل مذكرة اعتقاله”.

وتابع “سوف يستمر محاموه بالدفاع عنه في المحاكم الإسبانية، وهناك أيضاً محكمة العدل الأوروبية لها دور في هذه القضية”.

يذكر أن رونالدو قرر الرحيل عن ريال مدريد والانتقال إلى يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو بعد أن قضى 9 سنوات في سانتياجو برنابيو حقق خلالها لقب الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا 4 مرات.


انتقال رونالدو يتسبب بإضراب داخل شركة "فيات" لصناعة السيارات

دعت نقابة العمال في شركة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات إلى إضراب احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي.

وأكدت نقابة العمال في مصنع للشركة التي تعود ملكيتها لعائلة أنييلي مالكة النادي، يقع في جنوب بلدة ملفي، أنها دعت الى إضراب لثلاثة أيام بدءا من الأحد احتجاجا على قيمة صفقة انتقال البرتغالي إلى بطل إيطاليا في المواسم السبعة الأخيرة، والتي بلغت 100 مليون يورو.

وجاء في بيان رسمي أصدرته النقابة "من غير المعقول في حين تطالب الإدارة بتضحيات كبيرة من عمال (فيات - كرايسلر) على مدى سنوات، أن تقرر الإدارة ذاتها إنفاق الملايين لشراء لاعب كرة قدم".

وتملك عائلة أنييلي نادي يوفنتوس وشركة فيات العملاقة لصناعة السيارات التي يقع مقرها في مدينة تورينو معقل النادي.

وطالبت النقابة من مالكي فيات الاستثمار في قوتها العاملة من أجل تعزيز موارد "الآلاف من الناس بدلا من واحد فقط (في اشارة إلى رونالدو)".