محلي


منتخب الطائرة الشاطئية يستعد للمشاركة في البطولة العربية بالمغرب

يستعد منتخب الكرة الطائرة الشاطئية للمشاركة في البطولة العربية التي تستضيفها المملكة المغربية أواخر شهر يوليو/ تموز الجاري، وذلك على ملاعب مدينة "أغادير" الساحلية.

ويمثل المنتخب الوطني الفلسطيني فريقان، يتكون الأول من اللاعبان خالد العرقان، ومحمد القيشاوي، والفريق الآخر من اللاعبان إبراهيم قصيعة، وحسن أبو زعيتر، وهما الفريقان اللذان توجا بلقب البطولة المحلية الأخيرة.

ويخوض الفريقان تدريبات شبه يومية على الملاعب الترابية، وخاصة على ملعب نادي اتحاد بيت حانون الرياضي المخصص للعبة، وسط متابعة واهتمام من الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يعول على ظهور الفريقين بشكل مميز في البطولة.


بيت حانون يتعاقد مع 4 لاعبين ويجدد لآخرين

واصل نادي بيت حانون الأهلي جهوده لترتيب صفوف فريقه استعداداً للظهور بشكل قوي في منافسات الدرجة الممتازة الموسم المقبل.

وتعاقد بيت حانون مع مهاجم الشاطئ إسماعيل أبو دان بعدما كان قد أعلن سابقاً عن تعاقده مع اللاعبين محمود أبو النصر، وعبد الله ارميلات، ومحمد جودة.

وتوصل بيت حانون لاتفاق مع (5) لاعبين لتجديد عقودهم والاستمرار مع الفريق وهم: مصعب نشوان، ميمنة الناجي، مؤيد العماوي، نور عامر، والحارس أمير الكرد.

وكان بيت حانون قد أعلن توصله لاتفاق مع المدرب نعيم سلامة للعدول عن استقالته ومواصلة مشواره مع الفريق بعدما حقق إنجاز الصعود لبيت حانون والعودة لدوري الأضواء.


المركزي العماني يصدر أذون خزانة حكومية بـ 117 مليون دولار

أصدر البنك المركزي العُماني، اليوم الثلاثاء، أذونات خزانة حكومية بقيمة 45 مليون ريال (117 مليون دولار)، نيابة عن وزارة المالية.

وفي بيان له، قال المركزي إن الأذون الجديدة تستحق خلال ثلاثة أشهر، اعتباراً من غدٍ الأربعاء، وحتى 3 أكتوبر/ تشرين أول المقبل.

وبلغ متوسط سعر الخصم 1.744 بالمائة، ومتوسط العائد 1.752 بالمائة.

وتعتبر أذون الخزانة، أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزي العماني بالنيابة عن حكومة السلطنة، لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل مرن.

وسرعت السلطنة من وتيرة اللجوء إلى أدوات الدين (السندات والأذون) خلال الأعوام الأخيرة لتغطية نفقاتها، مع استمرار تسجيل النفط أسعارا منخفضة عن تلك المسجلة في 2014.


​البحرية يضم إسماعيل ويقترب من التجديد للعبيد

كشف أشرف الخالدي مدرب فريق خدمات الشاطئ، النقاب عن تعاقد ناديه مع مهاجمه السابق علاء إسماعيل, بعد نهاية تعاقده مع خدمات رفح الذي لعب له الموسم الماضي.

وقال الخالدي لـ"فلسطين": إن إسماعيل يُعد من أهم اللاعبين في الخط الهجومي الذي سيعتمد عليه في الموسم القادم, الأمر الذي دفع إدارة النادي لبذل مجهود كبير من أجل استعادته وإتمام التعاقد معه.

وفي نفس السياق أشار الخالدي إلى أن المفاوضات التي يجريها "البحرية" مع مهاجم الفريق سليمان العبيد، من أجل تجديد تعاقده وصلت لمرحلة متقدمة وأصبح بحاجة لإتمام الاتفاق على بعض التفاصيل.

وكان البحرية أعلن عن اتمام تعاقده مع المدافع أنس غريب قادماً من خدمات البريج, حيث يسعى خلال الأيام القليلة القادم لضم مدافع أخر ولاعب وسط وحارس مرمى.