محلي

الزيتون أول الراحلين والهلال يقسو على البحرية بالبطولة الشاطئية

ودع فريق الزيتون بطولة كرة القدم الشاطئية الرابعة بعد خسارته الثانية أمام خدمات خان يونس، فيما جدد الهلال آماله بالصعود بعد فوزه الكبير على خدمات الشاطئ في المباريات التي أقيمت على ملعب الشرطة والتي تنفذها اللجنة الأولمبية بتمويل من حكومة اليابان وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ضمن مشروع "الرياضة للشباب الفلسطيني" وبإشراف كامل من اتحاد الكرة.

وفي المباراة الأولى وضمن المجموعة الأولى تلقى فريق الزيتون الخسارة الثانية له في البطولة أمام خدمات خانيونس بنتيجة (5/2) ليودع الفريق البطولة من الدور الأول.

ورغم البداية القوية للزيتون الذي افتتح التسجيل في الثواني الأولى عبر لاعبه شادي مصبح، إلا أن خدمات خان يونس أنهي الشوط الأول لصالحه بهدفي حسن مخيمر وأحمد أبو شباب.

أفضلية خان يونس استمرت في الشوط الثاني رغم محاولات الزيتون بتعديل النتيجة إلا أن محمد أبو ريدة ضاعف النتيجة للزيتون بالهدف الثالث الذي انتهي عليه الشوط الثاني.

وفي الشوط الثالث واصل فريق خدمات خان يونس أفضليته ويعود مخيمر بتسجيل الهدف الرابع، قبل أن يختتم زميله محمد أبو ريدة أهداف الخدمات بالهدف الخامس.

وأدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من عاهد المصري، أحمد أبو ظاهر، محمود أبو مصطفي، محمود الصواف ميقاتي.

وفي المباراة الثانية وضمن المجموعة الثانية حقق فريق الهلال فوزاً كبيراً على فريق الشاطئ (5-1) ليتقاسم الفريق الصدارة مع شباب خان يونس برصيد 3 نقاط. ولم ينتظر لاعبي الهلال طويلاً بعد أن سجل محمد عبيد الهدف الأول مع انطلاق الشوط الأول، وعزز محمد حسان النتيجة للهلال بالهدف الثاني الذي انتهي عليه الشوط الأول.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني وواصل الهلال أفضليته فنجح يوسف سالم تسجيل الهدف الثالث والرابع، قبل أن يقلص لاعب الشاطئ بلال النجار بالهدف الأول.

محاولات البحرية لم تنجح في الشوط الثالث بعدما أحكم الهلال قبضته على مجريات اللقاء ليختتم محمد عبيد خماسية الهلال.

وأدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من محمود الصواف، محمود أبو مصطفي، أحمد أبو ظاهر، عاهد المصري.

ملاعب غزة تدخل مرحلة الإنارة الليلية الأسبوع القادم

من المقرر أن تدخل الملاعب الرئيسة في غزة الأسبوع المقبل في المرحلة الأخيرة من إعادة الإعمار والتطوير من خلال مشروع الإنارة الليلة بعد أن دخلت في عدة مراحل الإعمار بدءاً بفرش الملاعب بالعشب الصناعي وبناء مدرجات جديدة.

فقد أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وصول كافة مستلزمات مشروع الإنارة الليلية للملاعب، مؤكداً أن الأسبوع المقبل سيشهد البدء بعملية تركيب الأعمدة ومن ثم الفوانيس تمهيداً لإضاءتها.

وأكد هنية أن المشروع سيتكمل بشكله النهائي بعد دخول المولدات الكهربائية للملاعب خلال الفترة القادمة، بتكلفة بلغت مليون دولار.

وتمنى هنية على اتحاد كرة القدم بجدولة بعض المباريات في الفترة المسائية لا سيما في فصل الصيف على الأضواء الكاشفة بعد التأكد من صلاحيتها في كاف الملاعب.

وكانت ملاعب غزة قد دخلت في مرحلة متعددة لإعادة إعمارها وتطويرها ضمن مشروع كبير بلغت تكلفته (5) مليون دولار مقدمة من المملكة العربية السعودية عبر برنامج الأمم المتحدة "UNDP".

سحب قُرعة بطولة "الإعلام" التي تنظمها صحيفة فلسطين

سحبت، اليوم، قرعة بطولة المؤسسات الإعلامية التي تُنظمها صحيفة فلسطين في الذكرى الـ"12" لتأسيسها وبمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والتي ستقام الخميس القادم الثاني من شهر مايو المقبل على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.

وتم سحب القرعة بمشاركة (12) فريقاً يمثلون المؤسسات الإعلامية في غزة وهي (صحيفة فلسطين، واتحاد الإعلام الرياضي، وكالة الوطنية للإعلام، سمارت ميديا، فضائية الأقصى، مؤسسة أمواج، فضائية القدس اليوم، قدامى الإعلاميين الرياضيين، دنيا الوطن، صحيفة الرسالة، وكالة شهاب، إذاعة الأقصى).

وستقام البطولة على صالة سعد صايل بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة كبار الصحفيين في غزة الذين سيلعبون مباراة رمزية تسبق المباراة النهائية للبطولة.

وتسلمت المؤسسات المشاركة اللائحة الداخلية التي ستطبق في البطولة، حيث سيكون عدد مباريات البطولة (11) مباراة ستُلعب بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

​تحديد موعد ومكان مباراتي هلال القدس والنجمة اللبناني

أعلن نادي النجمة اللبناني توصله لاتفاق مع هلال القدس لخوض مباراتي الذهاب والإياب بينهما, في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي بمدينة جدة السعودية أوائل الشهر القادم.

وذكر النجمة أنه اتفق مع الفريق المقدسي على إقامة المباراة في السعودية بدلاً من قطر كما كان مطروحاً في وقت سابق, على أن تقام المباراة الأولى يوم 3/5/2019 وأن تقام المباراة الثانية يوم 6/5/2019.

وكان الاتحاد الآسيوي أصدر قرارا بإعادة المباراة بين الفريقين التي كان من المقرر أن تقام على ملعب فيصل الحسيني في الأول من الشهر الجاري, لكن النجمة امتنع عن الحضور بسبب رفضه المرور من خلال معابر يشرف عليها الاحتلال.

ويحتل هلال القدس المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة, في حين يحل النجمة في المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.