محلي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
ذاكرة الأيام

اليوم/ ٢١‏/٨‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


حسام وادي يهدد بعدم اللعب مع الشجاعية

هدد حسام وادي لاعب اتحاد الشجاعية بعدم خوض منافسات الموسم الجديد مع اتحاد الشجاعية, بعدما لم يتوصل لأي اتفاق مع النادي.


وقال وادي إن إدارة النادي لم تجلس معه بخصوص العقد الجديد, مؤكدا أنه لن يلعب الموسم المقبل, دون تطبيق شروطه.


وأوضح أن عقده الحالي مستمر حتى منتصف يناير المقبل, وبعده سيكون لاعبا حرا يحق له الانتقال لأي فريق.


يشار إلى أن وادي تعرض للإصابة في النصف الثاني من الموسم الماضي, ما حرمته من الظهور مع "المنطار".


منتخب فلسطيني يتأهل لنهائيات أمم أسيا للمرة الأولى بتاريخه

حقق المنتخب الأولمبي الوطني الفلسطيني إنجازاً تاريخياً مساء الأحد، بالتأهل لنهائيات كأس أمم آسيا 2018 تحت 23 عاماً في الصين، بعد فوزه على منتخب بنجلاديش بثلاثية نظيفة، في ملعب دورا الدولي بالخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة للمسابقة.

ويدين "الأولمبي" بفوزه إلى نجمه محمود أبو وردة الذي سجل الثلاثية "هاتريك" في الدقائق الثامنة، و36، و91 على التوالي.

ورفع "الأولمبي" رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، وبقي رصيد بنجلاديش دون نقاط في المركز الرابع والأخير، وحل منتخب الأردن بالمركز الثاني بـ 6 نقاط، وطاجيكستان ثالثة برصيد 4 نقاط.

وبهذا الفوز، بات المنتخب الأولمبي الوطني يملك مقعداً في نهائيات أمم آسيا 2018 للمرة الأولى في تاريخه، وهو إنجاز جديد لكرة القدم الفلسطينية.


الصداقة يعلن عن جهازه الفني الجديد

جدد نادي الصداقة ثقته بمديره الفني عماد هاشم لتولي القيادة الفنية للفريق في الموسم القادم بعدما نجح في تحقيق الإنجاز الأول تاريخياً بتتويجه بطلاً للدوري الممتاز في غزة.

وجاء إعلان الصداقة عن تجديد الثقة بالجهاز الفني خلال اجتماع عقده رئيس النادي سعيد الغرة أعلن فيه عن تشكيلة الجهاز الفني الذي سيقوده عماد هاشم كمدير فني وسامي الشنطي مدرباً عاماً وعلي بدران مدرباً لحراس المرمى وشعبان الأسود، إدارياً.

واتفق الغرة مع الجهاز الفني على كافة آليات العمل خلال الفترة المقبلة وإمكانية الحفاظ على لقب الدوري بعدما نجح الفريق في التعاقد مع لاعبين مؤثرين مثل سامي الداعور وعمر أبو عبيدة وميمنة الناجي.

وأوضح الغرة أنه تم تكليف سامي الشنطي، بمهمة الإشراف على قطاع الناشئين، إلى جانب عمله مدربًا عامًا بالفريق الأول.

يشار إلى أن هاشم حقق الإنجاز الأول تاريخياً بالتتويج بلقب الدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه شخصياً وتاريخ الصداقة.


خدمات البريج بطلاً لكأس السلة في قطاع غزة

توّج فريق خدمات البريج بلقب كأس قطاع غزة لكرة السلة مساء الثلاثاء، بعد انتصاره الغالي على نظيره خدمات دير البلح 84-64، في المباراة النهائية التي جرت على صالة أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وجاءت المباراة مثيرة بين الطرفين، وكان البريج الطرف الأفضل، وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (18-11)، و(13-22)، و(27-8)، و(26-23).

ويعتبر اللقب هو الأول للبريج هذا العام، ليحافظ الفريق على البطولة التي أحرزها في آخر نسخة.

يشار إلى أن مسابقة الكأس تعدّ باكورة أنشطة اتحاد السلة الجديد في القطاع، بانتظار الإعلان عن موعد الدوري عقب نهاية شهر رمضان المبارك.