محلي

التاريخ كفيل بالحكم على (فيدل كاسترو) ثائرًا كان أم مستبدًا..وبعيدًا عن الشعاراتية، قد يكون كاسترو عزل كوبا وحرم الكوبيين من الحرية بمفه..
sq-sample7
خالد وليد محمود
كاتب
أجندة الأحداث

اليوم/ ١٧‏/١‏/٢٠١٧

مع ضيف مهم جدا

قريباً زاوية جديدة


بلدية خان يونس تنظم لقاءً لجماهير أندية المدينة

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لقاءً أخوياً رياضياً لجماهير أندية المدينة بحضور رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، ونائب الرئيس المهندس صلاح الدين أبو عبدو، وعضو المجلس البلدي الدكتور أمين وافي ، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، ومسئول الأنشطة الرياضية في البلدية الدكتور مروان المصري ، ورئيس اللجنة الرياضية الاستشارية للبلدية الأستاذ سليم أبو زيد ، وبحضور ضيف اللقاء الإعلامي الرياضي الأستاذ خالد أبو زاهر ، وعضو لجنة الاستئناف باتحاد الكرة الفلسطيني الأستاذ على أبو كاشف ، وحشد غفير من الشخصيات الرياضية وأعضاء مجالس إدارات الأندية والحكام واللاعبين وروابط المشجعين.

وفي بداية اللقاء بين الأغا هدف اللقاء المتمثل في زيادة أواصر المحبة بين أندية المدينة التي سوف تستقبل النصف الثاني لدوري الدرجة الممتازة بلقاءات دربي بين فرق أندية المدينة الثلاث، مؤكداً على أن الجماهير تمثل عصب اللعبة ونكهة الملاعب، وأن الدور المحوري للروابط يتمثل في عملية حشد الجمهور وضبطه وتشجيع فريقه لتقديم أقوى العروض مما سينعكس بالإيجاب على أداء اللاعبين وكذلك على كافة سكان مدينة خان يونس لأن فوز أي من أندية المدينة يعد فوز لمدينة خان يونس.

وفي كلمته أكد الأسطل حرص البلدية على تقديم كل ما من شأنه دعم الرياضة في المدينة، مطالباً الجميع التحلي بالأخلاق الرياضية العالية واللعب النظيف، ونبذ العنف، بحيث تكون مباريات الدربي في المدينة بمثابة مهرجانات ممتعة لأهالي المدينة داعياً الجميع إلى التعاون لتهيئة الجو الإيجابي لضمان تحقيق ذلك.

من جانبه أكد أبو زيد على أن الجمهور هو العمود الفقري للعبة حيث تزداد متعة اللعبة وترتفع الروح المعنوية للاعبين بهتافاته وتغيب المتعة وترتجف أقدام اللاعبين على وقع اعتراضاته وتجاوزاته، داعياً الجماهير التحلي بالروح الرياضية والالتزام بالهتافات اللائقة والمحفزة، وحث الجميع على عدم محاولة إثارة الجماهير ضد بعضها.

وأكد أبو كاشف على أن سلوك الجماهير ينعكس على أداء اللاعبين وأن خروج الجماهير عن ضوابط التشجيع يؤدي إلى تبعات غير مرغوبة على اللاعبين والأندية، مؤكداً على أن الشغب في الملاعب يعود لأسباب متعددة غير أنه لا يعتبر ظاهرة في ملاعب خان يونس.

من جانبه خالد أبو زاهر أكد على أن مدينة خان يونس تحتضن قاعدة جماهيرية متميزة وتضم قيادات رياضية كبيرة وأندية عريقة، مؤكداً على أن فرق أندية المدينة مؤهله للفوز باللقب اذا وجدت المساندة الجماهيرية، وقد اختتم اللقاء بمداخلات واستفسارات للحضور، وأخذ الصور التذكارية.


​نعمان يتلقى ثلاثة عروض من أندية أردنية

كشفت وسائل إعلام أردنية رغبة بعض أندية دوري "المناصير" للمحترفين الأردني رغبتها في التعاقد مع مهاجم شباب الخليل والمنتخب الوطني الفلسطيني أشرف نعمان للانضمام لصفوف أحدها.

وقالت صحيفة "الدستور" الأردنية على موقعها الإلكتروني إن ثلاثة أندية أردنية أبدت رغبتها في التعاقد مع نعمان وهي أندية شباب الأردن والبقعة والفيصلي, مشيرة إلى أن الأخير قد يكون صاحب العرض المقنع لمهاجم الفدائي.

وسبق لنعمان اللعب في صفوف الفيصلي موسم 2012/2013 وقدم معه مستويات رائعة جعلته واحد من أبرز المحترفين الذين لعبوا في صفوف الأزرق.

من جانبه أكد نعمان وجود العروض من الأندية الأردنية إلا أنه فضل الحديث فيها عقب الانتهاء من مواجهتي فريق شباب الخليل أمام العهد اللبناني في بطولة الأندية العربية الأبطال.

وسبق لنعمان اللعب في الدوري الأردني لأندية الفيصلي والوحدات إلى جانب أندية هجر والتعاون السعوديين.


​الحولي يُبدي موافقة مبدئية على تدريب شباب رفح

كشف مصدر مطلع قُرب تولي جمال الحولي تدريب فريق شباب رفح بعدما قدم موافقة مبدئية على العرض الذي تقدم به مجلس إدارة النادي للحولي لتولي تدريب الفريق بشكل رسمي.

وكان الحولي قاد تدريبات ومباريات الزعيم في آخر أربع جولات من مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الممتازة بصفة تطوعية بعد الوعكة الصحية التي ألمت بمدرب الفريق نايف عبد الهادي الذي استقال قبل أيام من تدريب الفريق بعد تدهور حالته الصحية.

وأكد المصدر أن الحولي أعطى ادارة النادي موافقة مبدئية بعد الاجتماع الذي جمع الطرفين أول أمس بمقر النادي إلا أنه سيعطي موافقة نهائية ورسمية في الاجتماع الذي سيجري بين الطرفين اليوم.

وأوضح المصدر أن الحولي بدأ يفكر بشكل جدي في تشكيل الجهاز المعاون له في تدريب الفريق.

وسبق للحولي قيادة الزعيم الرفحي للتتويج بلقب بطولة الدوري الممتاز موسم 2013/2014 للمرة الثانية في تاريخ شباب رفح.


​خدمات خانيونس يكرم حكام المدينة


كرم نادي خدمات خان يونس حكام الدوري والكأس في مدينة خان يونس بعد انتهاء الدور الأول للمسابقات الرياضية المحلية، وذلك تقديرًا لجهودهم في خدمة الرياضة الفلسطينية.

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي خدمات خان يونس الدكتور سعيد النمروطي خلال تكريم الحكام الذي حضروا إلى مقر النادي أنه يأتي تقديرًا من إدارة النادي للحكام الذي يلعبون دورًا مهمًا خلال المسابقات الرياضية المختلفة في قطاع غزة.

وقال النمروطي إن :"إدارة النادي مستعدة دائمًا للتعاون مع لجنة الحكام بما يخدم الرياضة الفلسطينية".

وأبدى النمروطي استعداد نادي خدمات خان يونس على توظيف مرافق النادي لخدمة المنظومة الرياضية من خلال عقد لقاءات وورش عمل.

من جانبه، أكد فريد الأشقر عضو لجنة الحكام أن الحكام يواجهون بعض الصعاب خلال فترة المسابقات الرياضية، داعيًا إلى نشر الثقافة الرياضية بين اللاعبين والجماهير.

وشكر الأشقر نادي خدمات خان يونس على هذا التكريم، متمنيًا التوفيق للإدارة الجديدة في النهوض في النادي وتطويره.

وفي نهاية اللقاء وزع النادي شهادات تقدير للحكام، وهم فريد الأشقر، محمد الغول، خالد بدير عدنان حنيدق، خالد ابو الخير، أحمد شبير، فايز عمران، أمجد لقان، عماد مرجان، محمود ابو مصطفى، نادر ابو هجرس.