حزب الله: مسيرة العودة صفعت "صفقة القرن"

بيروت - فلسطين أون لاين

أكد حزب الله اللبناني أن "الشعب الفلسطيني المقاوم سطر في غزة أبهى صور الملاحم والفداء وأكد بدماء شهدائه وقبضاته المرفوعة وصرخاته المدوية حقه الثابت بفلسطين محررة أبية تحتضن جميع أبنائها بالداخل والخارج وكل أنحاء الشتات".

وأضاف الحزب في بيان له: "لقد أكدت وقائع مسيرة العودة مجددًا أن القضية الفلسطينية حية، وأن الشعب الفلسطيني المقاوم على استعداد دائم لتقديم أغلى التضحيات في سبيل تحرير أرضه ووطنه".

وأشار إلى أن "مسيرة العودة التي حظيت بمشاركة واسعة أدخلت اليأس إلى قلوب أعداء الشعب الفلسطيني وكل الخائنين والمتآمرين على قضيته، وهي رد جماهيري عارم على ما سمي بصفقة القرن، إذ أظهرت تمسك الفلسطينيين بحقوقهم التاريخية والوطنية وأنهم لا يمكن أن يتنازلوا عن أي حق منها مهما بلغت التضحيات".

وأكد الحزب "وقوفه الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني وتأييده المطلق لجهاده ضد الاحتلال حتى تحقيق النصر الكامل"، داعيًا كافة الأحرار في العالم وخصوصًا شعوب الأمتين العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتهم في نصرة الشعب الفلسطيني وتقديم كل أشكال الدعم الممكن له في نضاله لتحرير أرضه واسترجاع مقدساته.

واستشهد 15 فلسطينيًا وجرح أكثر من ألف جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة العودة الكبرى السلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، في "يوم الأرض" الخالد.